مقتل عشرات الحوثيين قرب مأرب

02 : 00

جبهات مأرب تشهد معارك طاحنة (أ ف ب)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية أمس مقتل 92 متمرّداً حوثيّاً في غارات جديدة على جنوب مدينة مأرب الإستراتيجية التي تتعرّض منذ أسبوعَيْن لقصف عنيف. ويُضاف هؤلاء القتلى إلى مئات يقول التحالف إنّهم قُتِلوا خلال المعارك الأخيرة حول مأرب.

وأوضح التحالف أنّه في الساعات الـ24 الماضية "تمّ تدمير 16 آلية عسكرية" و"القضاء على 92 عنصراً إرهابيّاً" في الجوبة (50 كلم جنوب مأرب) والكسارة (30 كلم شمال غرب مأرب).

وتتواصل المعارك الضارية بين قوات الجيش اليمني، مسنوداً بالقبائل وتحالف دعم الشرعية، وبين المتمرّدين الحوثيين المدعومين من طهران، على مختلف جبهات محافظة مأرب.

وفي هذا الصدد، أكد المركز الإعلامي للجيش اليمني أن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة ضدّ "الميليشيات الحوثية الإيرانية وتكسر هجماتها جنوب محافظة مأرب"، لافتاً إلى أن "مدفعية الجيش استهدفت تحرّكات وتجمّعات للميليشيات الحوثية الإيرانية في مواقع متفرّقة جنوب محافظة مأرب".

وتحدّثت مصادر ميدانية لقناة "العربية" عن معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين دارت أمس في مواقع عدّة عقب محاولات هجومية واسعة للمتمرّدين على جبهات جنوب مأرب، مشيرةً إلى أن كلّ هجمات الحوثي باءت بالفشل أمام تصدّي قوات الجيش والقبائل.

وفي جبهات غرب مأرب، شهدت جبهتَيْ الكسارة والمشجح في مديرية صرواح، معارك عنيفة عقب هجمات فاشلة للحوثيين. ورافق المعارك في الجبهة الغربية من محافظة مأرب، غارات جوّية عدّة استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المديرية.


MISS 3