فياض إستقبل ابراهيم وبحثا في نتائج الزيارة الى العراق وإمكانية تمديد التعاون

14 : 07

استقبل وزير الطاقة والمياه وليد فياض، المدير العام العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي نقل اليه نتائج الزيارة التي رافق فيها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى دولة العراق والتفاهمات التي تم التوصل اليها وتلك التي تحتاج الى مزيد من المفاوضات بشأن زيادة كميات الفيول العراقي وإستدامتها إستكمالا للإتفاقيات السابقة والتي تستدعي زيارة يقوم بها وزير الطاقة الى بغداد في وقت قريب"، بحسب بيان المكتب الاعلامي في وزارة الطاقة.

وأشار البيان الى انه "تم في خلال اللقاء إستعراض للتطورات الجديدة التي رافقت الزيارة والتي أتت في إطار العمل الذي كان قد بدأ من قبل الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس ميقاتي الى دولة العراق للبحث في إمكانية تمديد التعاون معها فور إنتهاء العقود الحالية، سعيا الى زيادة الكميات الشهرية التي ترفع من ساعات التغذية اليومية لمؤسسة كهرباء لبنان وإستدامتها.

وأبلغ اللواء ابراهيم الوزير فياض خلال اللقاء إستعداد المسؤولين العراقيين تمديد هذا الإتفاق، كما عبروا عن موقف ايجابي لناحية رغبتهم الإلتزام بمساعدة لبنان في هذه الظروف الصعبة.

وسيتوجه فياض الى العراق من أجل توقيع الإتفاقيات الضرورية عندما يتم التفاهم على آلية التعاون للمستقبل" كاشفا بالتوازي عن المساعي المبذولة لزيادة حصة لبنان من الغاز المصري وهو ما سيؤدي الى تعزيز قدرات مؤسسة كهرباء لبنان على إنتاج المزيد من الطاقة".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.