NASA تُرسل أربعة رواد إلى محطة الفضاء الدولية

02 : 00

ترسل وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) الأحد في صاروخ من صنع شركة "سبايس اكس"، ثلاثة رواد فضاء أميركيين وآخر ألمانياً إلى محطة الفضاء الدولية حيث سيمضون ستة أشهر في مدار الأرض. وهذه ثالث مهمة مأهولة منتظمة توفرها "سبايس اكس" لحساب وكالة "ناسا". وسيحل طاقم المهمة الذي يحمل اسم "كرو - 3"، محل الرواد الأربعة في مهمة "كرو- 2"، الموجودون في محطة الفضاء الدولية منذ نيسان، بينهم الفرنسي توما بيسكيه. وبعد فترة تسلم وتسليم قصيرة بين الطاقمين، تعود "كرو 2" إلى الأرض مطلع تشرين الثاني.

وينطلق الأحد صاروخ "فالكون 9" من مركز كينيدي الفضائي في كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا.

وستوضع على قمته الكبسولة "دراغون" التي تقل رواد الفضاء. وستكون هذه الرحلة الأولى لهذا النموذج من الكبسولة، المسمى "إنديورانس".

وبعد نحو 22 ساعة، تلتحم المركبة بمحطة الفضاء الدولية وفيها رواد الفضاء من وكالة "ناسا" راجا شاري وكايلا بارون وتوم مارشبورن، إضافةً إلى رائد الفضاء الألماني ماتياس مورر من وكالة الفضاء الأوروبية. ويجري الرواد الأربعة تمرينا عاماً على عملية الإطلاق يرتدون خلالها بزاتهم الفضائية ويأخذون مكانهم داخل الكبسولة، وستُجرى سلسلة عمليات تدقيق للتحقق من جاهزية المركبة للانطلاق. وسيجري الأميركي توم مارشبورن مهمته الثالثة إلى الفضاء، فيما الرواد الثلاثة الآخرون سيقومون بأولى مهماتهم الفضائية. 


MISS 3