"مجزرة حوثيّة" في جنوب مأرب

02 : 00

قُتِلَ 22 شخصاً وأُصيب آخرون بجروح في هجوم بصاروخ شنّه المتمرّدون الحوثيون المدعومون من إيران مساء الأحد، وأصاب مسجداً في مديرية الجوبة قرب مدينة مأرب الإستراتيجية، حيث تدور معارك طاحنة.

وقال مسؤول حكومي لوكالة "فرانس برس"، مفضّلاً عدم الكشف عن هويّته: "قُتِلَ 22 (شخصاً)، بينهم أطفال، وجُرِحَ 19 في قصف صاروخي للحوثيين استهدف مسجداً تابعاً لمركز ديني للسلفيين في مديرية الجوبة"، على بُعد نحو 50 كلم جنوب مأرب. وأضاف أنّ "الصاروخ استهدف المسجد الذي يتمّ فيه تعليم الطلّاب".

من جهته، غرّد وزير الإعلام اليمني معمّر الإرياني قائلاً إنّ الهجوم أسفر عن مقتل 29 مدنيّاً، بينهم نساء وأطفال، واعتبر أن "هذه المجزرة المروّعة هي ضمن سلسلة القتل الممنهج للمدنيين على يد ميليشيات الحوثي الإرهابية".

ومساء الخميس الماضي، قُتِلَ 13 شخصاً، بينهم طفل، في هجوم صاروخي شنّه المتمرّدون واستهدف منزل زعيم قبلي موال للحكومة المعترف بها دوليّاً في الجوبة.

وتشهد مديرية الجوبة معارك محتدمة بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، التي تشنّ طائراته غارات يومية مكثّفة لمنع الحوثيين في التقدّم في المنطقة. وقد أدّت الغارات خلال أسبوعَيْن إلى مقتل أكثر من 2200 متمرّداً.

تزامناً، كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير موقعَيْن للصواريخ الباليستية في محافظتَيْ صعدة وعمران اليمنيّتَيْن، موضحاً أن عملية التدمير شملت منصّات الإطلاق والصواريخ الباليستية في الموقعَيْن. وأوضح التحالف أنّه تمّ تحييد "هجمات وشيكة وعدائية ضدّ المدنيين والأعيان المدينة في السعودية".


MISS 3