خسائر حوثيّة فادحة قرب مأرب

02 : 00

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أمس مقتل 115 متمرّداً حوثيّاً بغارات في منطقتَيْن قرب مدينة مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما يُحاول منع الحوثيين المدعومين من إيران من السيطرة على آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليّاً في الشمال.

وأوضح التحالف في بيان أنّه تمّ "تنفيذ 25 عملية استهداف لآليات وتدمير 14 آلية عسكرية" و"مقتل 115 عنصراً إرهابيّاً"، في صرواح غرب مدينة مأرب والجوف شمال مأرب. وبحسب مسؤول عسكري في القوات الحكومية، فإنّ الحوثيين أطلقوا الأربعاء صاروخاً باليستيّاً على مأرب، استهدف أبراجاً لشبكات الهاتف، ما أدّى إلى انقطاع خدمة الاتصالات في العديد من المناطق، مشيراً إلى أن العملية تهدف إلى "قطع التواصل بين مكوّنات الجيش والقبائل". كما حذّر من أنّه "إذا انقطعت الاتصالات، فهذا سيُعجّل من انهيار الجبهات المحيطة بمدينة مأرب". ويتقدّم الحوثيّون تجاه المدينة من جهة الجنوب، بينما يُحاصرونها أيضاً من جهتَيْ الشمال والشرق، بحسب مسؤولين في القوات الحكومية.

وفي الغضون، اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ زيارة إلى إيران الأربعاء، حيث التقى كبار المسؤولين الإيرانيين في طهران، بحسب بيان لمكتبه. وشدّد غروندبرغ خلال لقاءاته على "الحاجة لدعم جهود الأمم المتحدة للتوصّل إلى تسوية تفاوضية للنزاع"، مؤكّداً "الحاجة الملحّة إلى خفض التصعيد في كافة أنحاء اليمن، بما في ذلك في مأرب". كذلك، اعتبر أن "السلام والإستقرار في اليمن ينعكسان على المنطقة كلّها"، وقال: "أعتزم العمل مع دول المنطقة لمساعدة اليمن على التوصّل إلى حلّ سلمي للنزاع".


MISS 3