"الخارجية الأميركية" تتحدّث عن شراكة طويلة الأمد

العماد عون يواصل لقاءاته في الولايات المتحدة: إهتمام خاص بالجيش ودعمه عسكرياً ولوجستياً

02 : 00

من لقاءات العماد عون

واصل قائد الجيش العماد جوزاف عون لقاءاته في الولايات المتحدة، واجتمع إلى رئيسة لجنة الموازنة في الحزب الجمهوري في الكونغرسKay Granger. كما التقى تجمع الصداقة الأميركية - اللبنانية الذي يضم نواباً من أصل لبناني بينهم دارين لحود وداريل عيسى.

وفي لقاءات العماد عون أيضا، اجتماع مع السيناتور Chris Murphy، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور Bob Menendez وعضو اللجنة السيناتور James Risch، بالإضافة إلى السيناتور John Ossoff.

وتمحورت اللقاءات بمجملها حول الأوضاع العامة في لبنان وتأثيراتها على المؤسسة العسكرية، وبحث السبل الآيلة إلى مساعدتها ودعمها لتتمكن من اجتياز هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان.

كما تم التشديد خلال هذه اللقاءات على أهمية الإستقرار الأمني في لبنان والإشادة بدور الجيش في الحفاظ على الأمن رغم حدة الظروف التي يمر بها العسكريون وقساوتها.

وكشف متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن اجتماعات قائد الجيش في مقر وزارة الخارجية، الثلاثاء، شملت كبار المسؤولين في الوزارة، بمن فيهم وكيلة الوزارة لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي، بوني دنيز جنكينز. وأوضح لقناة "الحرة" أن الاجتماعات ركزت "على شراكتنا الطويلة الأمد مع الجيش اللبناني". وأكد "أن القوات المسلحة اللبنانية تستمر في لعب دور حاسم في الدفاع عن سيادة لبنان وتأمين حدوده والحفاظ على الاستقرار، إذ يواجه البلد أزمة اقتصادية ذات أبعاد تاريخية".

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة كانت تأجلت بسبب الظروف وأن موضوع مساعدة الجيش اللبناني يحظى باهتمام الإدارة الأميركية والرئيس جو بايدن شخصياً وأن هذه الإدارة تنظر إلى الطريقة التي يمكن أن تساعد فيها الجيش كي يبقى قوياً وموحداً وقادراً على القيام بالأعباء الأمنية الملقاة على عاتقه وأن هذه الإدارة تدرس موضوع المساعدات للجيش وهي حتى الآن تحصر هذه المسألة بالمساعدات العينية واللوجستية والعسكرية.