"إنفجار غامض" أمام مستشفى في ليفربول

02 : 00

الشرطة فرضت طوقاً أمنيّاً حول مكان الإنفجار (مواقع تواصل)

كُلّفت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية التحقيق في انفجار سيارة أمام مستشفى للنساء في ليفربول في شمال انكلترا أمس، أدّى إلى مقتل شخص، فيما لا تزال ملابساته غامضة.

وأوضحت شرطة "ميرسيسايد" في بيان أنها أُبلغت الأحد نحو الساعة 11:00 بالتوقيتَيْن المحلّي وغرينتش بالإنفجار وتدخّلت فوراً. وقالت: "للأسف، يُمكننا تأكيد أن شخصاً توفي وآخر نُقِلَ إلى المستشفى، حيث يتلقى العلاج لجروحه التي لا تُعرّض حياته للخطر، لحسن الحظّ".

وأضافت أنّه "حتّى الآن، نعرف أن السيارة المعنية كانت سيارة أجرة توقفت أمام المستشفى قبل وقت قصير من الإنفجار"، مشيرةً إلى أن "العمل جارٍ لتحديد ما حدث".

وتابعت الشرطة: "نبقى منفتحون في ما يخصّ سبب الإنفجار، لكن نظراً إلى الطريقة التي حصل فيها وكإجراء احترازي، ستقود شرطة مكافحة الإرهاب التحقيق بدعم من شرطة ميرسيسايد"، مؤكدةً أن الإنفجار "لم يُعلن على أنه حادثة إرهابية في الوقت الراهن".

وفرضت الشرطة طوقاً أمنيّاً حول موقع الإنفجار وأغلقت طرقات أمام حركة السير قرب المكان من حيث كان يتصاعد دخان رماديّ، بحسب صور نُشرت على المواقع الإلكترونية لوسائل إعلام محلّية. وحضّت الشرطة السكان على "البقاء هادئين لكن حذرين".