الأمن الغذائيّ مهدّد

02 : 00

إنهيار سعر الصرف يهدّد الأمن الغذائيّ لمعظم اللبنانيّين (فضل عيتاني)

حذرت نقابة مستوردي المواد الغذائية من حصول تدهور كبير في الأمن الغذائي للبنانيين، جراء عوامل عدة، لعل أبرزها حصول إنهيار في سعر صرف الليرة في مقابل الدولار. خصوصاً في حال إستمرار حال المراوحة وتفاقم الأزمات. مما يعني عدم تمكّن نسبة لا يستهان بها من اللبنانيين من توفير حاجاتهم الغذائية. النقابة نبهت في بيان من "وجود تهديد فعلي للأمن الغذائي للبنانيين بعد موجة الإرتفاعات التي سجلها سعر صرف الدولار، ومع عدم قيام الدولة بواجباتها لجهة توفير مظلة حماية إجتماعية ومعيشية عبر إصدار البطاقة التمويلية التي لا تزال محط اخذ ورد".


وطالبت بالحاح بـ"ضرورة إصدار البطاقة التمويلية اليوم قبل غد، لأنها الوحيدة القادرة على توفير الحاجات الغذائية الأساسية وبشكل سريع لغالبية اللبنانيين. خصوصاً بعد رفع الدعم عن المواد الغذائية والمحروقات ومعظم الأدوية". وختمت النقابة بيانها مناشدة "القوى السياسية تغليب المصلحة الوطنية، وإعطاء كل الجهد والوقت لإنقاذ لبنان الذي يحتاج الى عودة مجلس الوزراء للإنعقاد لإتخاذ الخطوات المطلوبة وإقرار الاصلاحات والاتفاق مع صندوق النقد الدولي".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.