Spotify تُعدّل طريقة بثّها بطلب من أديل

02 : 00

باتت الأغنيات التي يستمع إليها مشتركو الخدمة المدفوعة من "سبوتيفاي" تُلعب على التطبيق بحسب ترتيبها الأصلي في الألبوم، نزولاً عند طلب المغنية البريطانية أديل التي تنتقد البث "العشوائي" للأغاني عبر خدمات البث التدفقي.

وأصبح الاستماع إلى أي ألبوم لدى المشتركين في الخدمة المدفوعة من "سبوتيفاي" يحصل وفق نظام عرض تسلسلي وليس بطريقة الاستماع العشوائي (shuffle) التي يُرمز إليها بسهمين متقاطعين.

ورحبت أديل التي تحقق نجاحاً كبيراً مع ألبومها الجديد "30" منذ طرحه الجمعة، بهذا التغيير. وكتبت المغنية البريطانية عبر تويتر "كان ذلك طلبي الوحيد في قطاعنا المتغير باستمرار"، مضيفةً "لا نصنع ألبومات بكل هذه العناية والتفكير في قائمة الأغنيات من دون سبب. الفن الذي نصنعه يروي قصة ويتعين الاستماع إلى قصصنا بالطريقة التي أردناها. شكراً "سبوتيفاي" لإصغائك".

بدورها قالت ناطقة باسم "سبوتيفاي": "كما قالت أديل، نحن سعداء بأن نعلن أننا أطلقنا خدمة "Premium" جديدة لطالما طالب بها الفنانون والمستخدمون، تجعل من خاصية "الاستماع التسلسلي" الزر المفعّل تلقائياً على كل الألبومات"، مضيفةً: "لا يزال في إمكان الراغبين في الاستماع لأغنيات الألبوم بطريقة "عشوائية" اختيار هذه الخاصية من الإعدادات الموجودة في التطبيق".

ومع ألبوم "30"، تعود أديل بقوة إلى الساحة الفنية بعد غياب سنوات عدة. وفي تشرين الأول، تم الاستماع إلى الأغنية المنفردة "Easy on Me" التي طرحتها المغنية من الألبوم أكثر من 24 مليون مرة في بريطانيا في أسبوعها الأول، محطمة الرقم القياسي للأغنية الأكثر استماعاً في البلاد عند طرحها.