الأمن العام: نلتزم تنفيذ الصلاحيات الرقابية التي أناطنا بها القانون

16 : 38

أشارت المديرية العامة للأمن العام الى أنه، “بثت احدى القنوات التلفزيونية في نشرتها المسائية أمس الثلاثاء تقريراً يتعلق بإلغاء الأمن العام عرض فيلم في مهرجان بيروت للأفلام الفنية والوثائقية الذي يمتد من تاريخ 18 إلى 22 تشرين الثاني الحالي. وقد تعمّد التقرير على تصوير الموضوع وكأنه تعدٍ على الحريات العامة”.

وتابعت المديرية، “إزاء ما تقدم يهم المديرية العامة للأمن العام أن توضح ما يلي: أولاً، ان المديرية العامة لم تلغِ عرض الفيلم المذكور في التقرير، بل أحالته الى لجنة مراقبة الأفلام المعدة للعرض وفقاً للمسار القانوني المطبق في هذا المجال”.

وأردف البيان “ثانياً، ان ادارة المهرجان هي التي أخطأت في تحديد زمان عرض الفيلم بحيث حددته في كتابها المقدم الى مكتب الإعلام لهذه المديرية، بالفترة الممتدة من تاريخ 18 وحتى 28 من شهر كانون الأول، في حين أن الموعد الحقيقي للعرض وفق ما افادتنا به لاحقاً مديرة المهرجان هو في شهر تشرين الثاني، وعليه، لا تتحمل هذه المديرية أية مسؤولية ناجمة عن عدم عرض الفيلم خلال الشهر الجاري، علماُ أنها بصدد معالجة الموضوع وفقاُ للأصول الإدارية والقانونية المعتمدة”.

وأضاف، “ثالثاً وأخيراً، تشدّد المديرية العامة للأمن العام على التزامها تنفيذ الصلاحيات الرقابية التي أناطها بها القانون”.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.