الراعي يستقبل شيا في بكركي: يجب أن يعود لبنان إلى طبيعته وهويته

02 : 00

زيارة لافتة قامت بها السفيرة الاميركية في لبنان دوروثي شيا عصر امس الى بكركي، حيث عرضت مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لآخر المستجدات في لبنان والمنطقة، مؤكدة وقوف الولايات المتحدة الى جانب الشعب اللبناني خاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها.

من جهته ، شكر الراعي للولايات المتحدة الاميركية دعمها للبنان على كافة الاصعدة وخصوصاً ما تقدمه للجيش اللبناني الذي يحتاج الى دعم من الداخل والخارج وهو المؤتمن على أمن وسيادة البلاد. واكد حاجة لبنان للعودة الى طبيعته والى هويته الاصلية والاصيلة القائمة على الحياد وعلى نموذج العيش المشترك والمشاركة المتوازنة في الحكم والادارة بين المسلمين والمسيحيين شاجباً كل اشكال انتهاك هذا العيش وهي غريبة عن لبنان وعن تاريخه ودستوره وميثاقه الوطني.

وكانت السفيرة الاميركية زارت وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام وجرى البحث في الاوضاع العامة وبالاخص الشأن الاقتصادي والمفاوضات مع صندوق النقد، الى جانب متابعة الزيارة الايجابية لوفد من الكونغرس الاميركي الى بيروت.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.