إيطاليا تفرض غرامة على APPLE و GOOGLE

02 : 00

فرضت هيئة مكافحة الاحتكار في إيطاليا غرامة بقيمة 20 مليون يورو (22,5 مليون دولار) على مجموعتي "آبل" و"غوغل"، في ثاني قرار من نوعه للهيئة الناظمة في حق شركات تكنولوجيا اميركية عملاقة هذا الأسبوع. وصعّدت دول أوروبية في السنوات القليلة الماضية إجراءاتها مستهدفة ممارسات عمالقة التكنولوجيا، فيما يواصل الاتحاد الأوروبي مساعيه لتشديد القوانين. وقالت الهيئة الإيطالية إنها "فرضت غرامة على "آبل" و"غوغل" بمقدار 10 ملايين يورو لكل منهما، لخرقهما القواعد التي ترعى المستهلك بما في ذلك عدم تقديم معلومات كافية للزبائن واللجوء إلى أساليب هجومية في استخدام بياناتها لأغراض تجارية".

وكانت الهيئة الناظمة قد فرضت في وقت سابق هذا الأسبوع غرامة قدرها 200 مليون يورو على "آبل" وعملاق التجارة الإلكترونية "أمازون"، لفرضهما قيوداً على إمكانية الوصول إلى بعض بائعي منتجات "آبل" على أمازون. ومن ناحيتها توصلت دول الاتحاد الأوروبي إلى موقف مشترك من قانونين من شأنهما فرض رقابة غير مسبوقة على عمالقة التكنولوجيا.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.