"التحالف:" مطار صنعاء قاعدة لخبراء "الحرس" و"حزب الله"

02 : 00

موقع استهدفه التحالف في صنعاء الأسبوع الماضي (أ ف ب)

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أمس أن مطار صنعاء أصبح قاعدة عسكرية لخبراء "الحرس الثوري" الإيراني و"حزب الله"، محذّراً من أن المتمرّدين الحوثيين المدعومين من طهران يستخدمون "مواقع ذات حصانة قانونية لتنفيذ هجمات عابرة للحدود"، وأكد أنه سيتّخذ إجراءات قانونية لإسقاط الحصانة إذا لزم الأمر لحماية المدنيين.

وتحدّث التحالف عن استهداف مراكز ثقل لأهداف عسكرية نوعية في قاعدة الديلمي بمطار صنعاء. وقال: "دمّرنا مرافق لتجميع الطائرات المسيّرة وتفخيخها في قاعدة الديلمي، كما دمّرنا منصّات لإطلاق صواريخ باليستية تحت الأرض مرتبطة بمطار صنعاء". وأعلن التحالف في وقت سابق عن ضربات جوّية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

وأوضح أن الضربات جاءت استجابة فورية للتهديد وإطلاق المسيّرات من مطار صنعاء، مؤكداً أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. وكان تحالف دعم الشرعية قد أعلن كذلك تنفيذ "15 استهدافاً ضدّ ميليشيا الحوثي في مأرب والجوف"، أدّت إلى تدمير 9 آليات ومقتل 110 حوثيين.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.