أفكار غير مألوفة داعية إلى بيئة أنظف وتحفيز للاقتصاد الدائري

اختيار فريق من طلاب جامعة الروح القدس من بين 16 فريقًا في نهائيات مسابقة إقليمية برعاية سويسرا

16 : 16

شارك طلاب من كلية الهندسة في جامعة الروح القدس- الكسليك في مسابقة “Swiss Middle

East Circular Economy for Youth Initiative”، وهي مسابقة طلابية إقليمية ترعاها سويسرا، إضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص، مثل Rolex، Schindler،Roche ، Nestle ، Novartis وغيرها.

حصلت النهائيات في Swiss Pavilion خلال Dubai Expo 2020 حيث تنافس 16 فريقًا من جامعات لبنانية وعربية عدة.

أما الفريقان المشاركان من الجامعة فهما Plasticycle وi-Collect. وقد حظيا بدعم من مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال في الجامعة من ناحية التوجيه والإشراف والتدريب. وقد حقق طلاب الجامعة نجاحًا باهرًا بفضل أفكارهم المتجددة غير المألوفة الداعية إلى بيئة أنظف وقدراتهم الكبيرة لتحفيز الاقتصاد الدائري.

ومن بين الفرق السادسة عشرة المتأهلة إلى النهائيات، تم فقط اختيار فريق Plasticycle للمشاركة في مخيم تدريب تنظمه شركة Nestle في سويسرا في أيار 2022، للمشاركة في أنشطة متعددة مثل ورش عمل واجتماعات مشتركة تفتح المجال أمام شبكة واسعة من العلاقات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ فريق Plasticycle قدّم مشروعاً يعالج مشكلة تراكم النفايات البلاستيكية عبر توفير حل مستدام. ويركز هذا المشروع على إعادة تدوير النفايات البلاستيكية لإنتاج مواد الـ PP وPE التي يمكن استعمالها في صناعة البلاستيك في لبنان التي تأثرت بفعل الأزمة الاقتصادية الراهنة وباتت غير قادرة على استيراد مواد الخام. أما مشروع i-Collect فهو عبارة عن تطبيق لإدارة النفايات.

MISS 3