وفاة الممثل ديفيد داليتينغو

02 : 00

توفي عن عمر يناهز 68 عاماً الممثل المنتمي إلى سكان أستراليا الأصليين ديفيد داليتينغو الذي اكتسب شهرة عالمية من خلال دوره في فيلم "Crocodile Dundee"، وقد فارق الحياة بعد أربع سنوات من اكتشاف إصابته بسرطان الرئة.

ويتحدر داليتينغو من عشيرة ماندالبينغو من شعب يولنو وترعرع في آرنهيم لاند في الإقليم الشمالي لأستراليا، وبرز للمرة الأولى على الشاشة من خلال فيلم "Walkabout" عام 1971 الذي شكّل بداية لمسيرة سينمائية استمرت 50 عاماً حصل خلالها على جائزة أفضل ممثل ضمن فئة "نظرة ما" في مهرجان كان عام 2013 عن فيلم "Charlie's Country". إلا أن الشهرة العالمية للراحل الذي كان معروفاً في حياته باسم ديفيد غولبيلي تعود خصوصاً إلى دوره في فيلم "Crocodile Dundee" عام 1986.

وقال رئيس وزراء جنوب أستراليا ستيفن مارشال: "يؤسفني أن أعلم سكان جنوب أستراليا ببالغ الأسى بوفاة فنان شهير طبع تاريخ السينما الأسترالية وحضور السكان الأصليين على الشاشة"، مضيفاً: "كان أخاً وابناً وصديقاً وأباً وجدّاً وزوجاً. وهذا الممثل والراقص والمغني والرسام كان أيضاً أحد أعظم الفنانين الذين عرفتهم أستراليا على الإطلاق". وشهدت حياة الراحل كذلك مراحل من الفقر وإدمان الكحول. وفي أيلول 2011، حُكم عليه بالسجن لمدة عام لضربه زوجته بالمكنسة وهو في حالة سكر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.