ترامب يلمّح مجدّداً إلى احتمال خوضه السباق الرئاسي

02 : 00

هل يعود ترامب إلى البيت الأبيض؟ (أ ف ب)

ألمح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مجدّداً إلى إمكانية خوضه الإنتخابات الرئاسية المقبلة العام 2024، خلال مقابلة تلفزيونية مع العضو السابق في البرلمان الأوروبي نايجل فاراج على شبكة "جي بي نيوز" البريطانية.

وبعدما سأل فاراج ترامب خلال المقابلة عن سبب تخلّيه عن "الحياة الرائعة" وتفكيره في العودة إلى السياسة، التي وصفها فاراج بأنها "جحيم مطلق"، ردّ ترامب: "إذا كنت تُحبّ البلد فليس لديك خيار". وأضاف الزعيم الجمهوري: "إنه ليس سؤالاً... هذه حياة رائعة وجميلة، لكنّي أُحبّ ذلك أيضاً لأنّني كُنت أُساعد الناس، ولهذا السبب فعلت ذلك"، وتابع: "أعتقد أنّك ستكون سعيداً في المستقبل أيضاً".

وكان ترامب قد قال في أيّار إنّ أنصاره سيكونون "سعداء للغاية" عندما يُصدر "إعلاناً معيّناً"، وعاد إلى هذه اللغة مرّات عدّة، ووعد أنصاره بأنّهم سيكونون سعداء بقراره المرتقب بعد انتخابات التجديد النصفي لعام 2022، حيث أيّد العديد من المرشّحين الجمهوريين.

توازياً، أشارت مجلّة "نيوزويك" إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة أظهرت أن ترامب قد يهزم الرئيس الحالي جو بايدن في إنتخابات 2024، إذ أظهر استطلاع رأي للناخبين المحتملين أُجري في الفترة من 22 إلى 23 تشرين الثاني أن ترامب يتفوّق على بايدن بنسبة 45 في المئة مقابل 32 في المئة لبايدن.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.