عربيد: لبنان يستأهل فرصة

02 : 00

التقى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي شارل عربيد، وتمّ عرض أمور ذات طابع إقتصادي، إجتماعي ومعيشي، ومن ضمنها موضوع الأجور. وقال عربيد: وضعته في أجواء الحملة التي أطلقناها تحت عنوان: "كانون الأول صفر اشتباك"، وتمنيت على القوى السياسية أن تلتزم هذا الشهر بهذه الحملة، فلبنان يستأهل أن نعطيه فرصة، وسمعت منه كلاماً مشجعاً في هذا الشأن، وهو يؤيد الهدوء في السياسة علّنا من خلاله نجد حلولاً للمشاكل".

واضاف:" تطرقنا أيضاً الى موضوع الأجور وللجنة المؤشر التي أشارك في جزء من اجتماعاتها، ونتكل دوماً على دعم الرئيس، والمجلس الإقتصادي والاجتماعي يلعب دوره كونه صلة وصل بين قوى الإنتاج والحكومة وناقلاً لمزاج الناس التي تركز اهتمامها الأن على الأمور الإجتماعية والمعيشية".

مشاكل رجال الأعمال

واجتمع ميقاتي مع وفد من مجلس رجال الأعمال اللبناني - العراقي برئاسة عبد الودود نصولي ضمّ: اياد موصلي، فادي خيرالله، سامر كبارة، خليل زنتوت، ناجي مزنر، رفائيل دبانة، مروان صيداني، شكيب شهاب، اندريه نادر.

وقال موصلي: "عرضنا للرئيس المشاكل التي يعاني منها رجال الأعمال اللبنانيين من ديون مترتبة لهم لدى رجال الاعمال والادارة في العراق والتي تبلغ نحو 950 مليون دولار أميركي، ولا نزال نسعى لتحصيلها". أضاف: "تلقينا من الرئيس تفهماً لقضيتنا ووعدنا بمتابعة الموضوع حتى الوصول الى حقوق اللبنانيين تجاراً ورجال أعمال. وطالبنا بتفعيل إتفاقية التجارة الحرّة ببن لبنان والعراق التي وقّع عليها لبنان العام 2000 ولم تُفعّل في العراق، كذلك طالبنا بالسماح للشاحنات اللبنانية بالدخول محملة ببضائعها إلى العراق، لأنه يتم تفريغها عند الحدود ونقلها على متن شاحنات عراقية".