دوكان يطّلع من سلام على تقدّم الإصلاحات اللبنانية

02 : 00

دوكان مجتمعاً إلى سلام والمدير العام لـ"الاقتصاد" محمد أبو حيدر

يواصل منسّق المساعدات الدولية من أجل لبنان السفير بيار دوكان جولته على المسؤولين اللبنانيين في اليوم الثالث من زيارته بيروت، فالتقى وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام في مكتبه مساء أمس في حضور الوفد المرافق.

وتمّ البحث في الإصلاحات التي يعمل عليها لبنان ومدى تقدّمها، لا سيما لجهة قانون المنافسة، حيث أكّد سلام أن مسار إقراره أصبح في مراحله النهائية. كما تم تناول تقدّم الجهود التي تبذلها الوزارة في تنظيف رقعة الإهراءات من الحبوب.

وعرض سلام نتائج زيارته الى جنيف ولقائه المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية والذي تناول إعادة إطلاق مسار انضمام لبنان الى المنظمة وإمكان جعله من ضمن إطار البرنامج مع صندوق النقد الدولي. كما عرض حصيلة اجتماعاته في واشنطن مع كبار المسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد والكونغرس الأميركي. وأكد سلام أنه "لمس في لقاءاته وقوف المجتمع الدولي إلى جانب لبنان، وأن الاصلاحات هي مطلب أساسي جامع.لقاءات بعيدة من الأضواء.

إلى ذلك، أجرى دوكان نقاشاً مستفيضاً حول لبنان، في لقاء الى مائدة جمعته بالمستشار الاقتصادي فادي العسلي، وزير المال يوسف الخليل، الوزيرين السابقين ملحم رياشي ورائد خوري، والنائب المستقيل نعمة افرام، رئيس جمعيّة تجّار بيروت نقولا شماس، ورئيس مجلس إدارة محطة mtv ميشال المرّ.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.