"لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه والمطلوب عدم تضليل الناس"

قاسم بعد "الضجة": قلنا "مَن لم يرِد فليبحث عن حلٍ آخر" وهذا لا يعني أبدًا أن يبحث عن وطنٍ آخر

02 : 00

"تعليمة صدرت للهجوم على فكرة غير مطروحة"

وزع مكتب العلاقات الاعلامية في "حزب الله" امس بياناً صادراً عن مكتب نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم ضمّنه نصاً "حرفيا" لحديثه في احتفالِ يوم الجمعة بتاريخ 10/12/2021، وفيه:

"نحن مع لبنان الذي يريد مستقبل أجياله، ويكون سيداً مستقلاً ويكون قوياً، فهذا لبنان الذي أصبح له سمعة في العالم بسبب المقاومة وبسبب الانتصارات، هذا هو لبنان الذي نريده، فمن أراد التحق به، ومن لم يرد فليبحث عن حل آخر، أنتم لا تشبهون لبنان نحن الذين نشبهه، لأن من يرتبط بوطن يجب أن يرتبط به سيداً حراً مستقلاً".

اضاف مكتب قاسم:"وجاءت شتائم من بعض الموتورين فآثرنا أن نترك الحكم للناس، وهؤلاء بين من لم يسمع جيداً أو لم يقرأ، أو قرأ ولم يفهم، أو يريد التصويب على "حزب الله" كيفما كان. فرقٌ كبير بين من يطرح رأيه ومن يرد بشتيمة من دون موقف أو منطق، لكنَّ المفاجأة أن تعليمة صدرت بضرورة الهجوم المكثف بمناقشة فكرة غير مطروحة، ما اقتضى التوضيح بأن النص هو "من لم يرد فليبحث عن حلٍ آخر"، وهذا لا يعني أبداً أن يبحث عن وطنٍ آخر أو أنه ليس مواطناً، الحل الآخر قد يكون حواراً أو أدلة معاكسة، أو موقفاً مدَّعماً بخطوات عملية... وهو أبعد ما يكون عن فرز المواطنين، فلا يحق لأحد مهما علا شأنه أن يطلب من مواطن لبناني أن يخرج من هذا الوطن. فلبنان وطن نهائي لجميع أبنائه وحق الاختلاف محفوظ، والمطلوب أن يقرأ المسؤولون الكلام بدقة كي لا يضللوا الناس ولا يحمِّلوا الكلام ما لا يحتمل".


MISS 3