توقيف سارقي كابلات ومحولات من سوق الخضار في الطريق الجديدة

11 : 15

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البيان الآتي: بتاريخ 22/12/2021، أقدم مجهولون على سرقة كابلات ومحولات كهربائية من داخل مبنى سوق الخضار الجديد التابع لبلدية بيروت في محلة الطريق الجديدة، وتبين بنتيجة الكشف وجود أعمال تخريب وتقطيع كابلات لمولدات الكهرباء وغرف الكهرباء، ولم تحدد قيمة الخسائر والاضرار بشكل نهائي نظرا لضخامتها. وقد أثارت هذه العملية استياء كبيرا في مدينة بيروت كون هذه السوق كلفت ملايين الدولارات لتشييدها، وكانت تنتظر الترتيبات الادارية لتشغيلها.

 

على الفور، باشرت شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات الحثيثة تمكنت من تحديد هوية الفاعلين، ومن بينهم:

 

ع. ن. (مواليد عام 2002، لبناني الجنسية)

ع. ح. (مواليد عام 1992، لبناني الجنسية)

م. م. (مواليد عام 1998، فلسطيني الجنسية)

ب. ش. (مواليد عام 1977، فلسطيني الجنسية) وهو صاحب بؤرة في محلة صبرا.

 

أعطيت الاوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم بما أمكن من السرعة.

 

بتواريخ 24 و25 و27/12/2021، وبعد عمليات رصد ومراقبة دقيقة تمكنت دوريات الشعبة من توقيف المذكورين في محلة طريق الجديدة، وضبط بحوزة الثالث كمية من المخدرات نوع سالفيا وكبتاغون.

وبالتحقيق معهم، اعترف الثلاثة الأوائل بتنفيذ عمليات سرقة الكابلات الكهربائية من داخل سوق الخضار الجديدة في محلة الطريق الجديدة مرات عدة، وأنهم يبيعون الكابلات المسروقة للرابع (ب. ش) مقابل مبالغ مالية حسب وزن كميات النحاس، في حين اعترف الرابع بما نسب إليه.

 

أودع الموقوفون مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص.