وفاة قائدة فرقة The Ronettes روني سبيكتر

02 : 00

توفيت المغنية الأميركية روني سبيكتر قائدة فرقة "The Ronettes" المعروفة خصوصاً بأدائها أغنية "Be My Baby" في الستينات عن 78 عاماً. وقالت عائلتها: "ملاكنا المحبوب روني فارقت عالمنا بسلام بعد صراع قصير مع السرطان"، مضيفةً: "روني عاشت حياتها مع لمعة في عينيها، بشخصيتها الحماسية وحس الفكاهة الجارف والابتسامة على الوجه".

ولدت روني سبيكتر، واسمها الأصلي فيرونيكا غرينفيلد، في العاشر من آب 1943 في نيويورك من أم أميركية سوداء من السكان الأصليين وأب من أصل ايرلندي، في حي سبانيش هارلم. وهي شكلت فرقة "The Ronettes" مع شقيقتها إستيل بينيت وقريبتها نيدرا تالي. وذاع صيت الفرقة في منطقة نيويورك مع أغنياتها العاطفية من نمط موسيقى السول، قبل أن توقّع سنة 1963 عقداً مع المنتج الشهير فيل سبيكتر الذي أصبح لاحقاً زوج روني.

وأطلقت الفرقة بملابس أعضائها القصيرة وتسريحة شعرهن البارزة بحجمها، سلسلة أغنيات ضاربة في مطلع ستينات القرن العشرين، بينها خصوصاً "Be My Baby" التي استُخدمت في أفلام مثل "Mean

Streets" لمارتن سكورسيزي و"Dirty Dancing".

ومع "The Supremes"، كانت "The Ronettes" من أكثر الفرق شعبية في تلك الفترة، والفرقة النسائية الوحيدة التي شاركت في جولة غنائية مع البيتلز سنة 1966. وقد انفصلت "The Ronettes" سنة 1967، وبعد طي صفحة الفرقة، أكملت روني سبيكتر مسيرتها في الغناء الانفرادي وتعاونت مع فنانين من أمثال إيدي ماني وبروس سبرينغستين. كما تعاونت في ألبومها "The Last of the Rock Stars" الصادر سنة 2006، مع كيث ريتشاردز وباتي سميث.


MISS 3