إعادة إحياء دور المجلس الوطني لإنماء السياحة

02 : 00

عُقد اجتماع الهيئة الناخبة للمجلس الوطني لإنماء السياحة بدعوة من وزير السياحة وليد نصّار، الذي رأس الجلسة، في حضور عدد من أعضاء المجلس، وكلّف المحامي إيلي آصاف بمهام أمانة السرّ.

وأعلن نصّار أن «الاجتماع مخصّص لانتخاب مجلس إدارة موقّت للمجلس، عملاً بأحكام المادة السادسة من النظام الأساسي للمجلس وأن اجتماع الهيئة يكون قانونياً للمرة الثانية بمن حضر من الأعضاء».

وجاء اجتماع المجلس، بحسب بيان صادر عنه، بالتزامن مع انتساب لبنان رسمياً إلى المجلس الاوروبي للمسارات الثقافية والسياحية، بالإضافة إلى العمل على إنشاء المنتدى اللبناني العربي والدول المتوسطية للسياحة.

وتداول الأعضاء بما عرضه الوزير نصّار، وتوجّه إليه الجميع بالشكر على مبادرته لإعادة إحياء دور المجلس بعد 12 سنة على غيابه، ووافقوا على الآلية التي طرحها لجهة انتخاب مجلس إدارة موقّت ووجوب تعديل النظام. وأكّدوا ضرورة انتخاب مجلس إدارة جديد وموقّت للجمعية إيماناً منهم بأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وبغية إتمام الإجراءات اللازمة لإعادة إحيائه بعد أن انتهت مدّة إدارته منذ سنوات.

واختتم الإجتماع بالإتفاق على أن يعقد المجلس اجتماعاً قريباً يتم خلاله ادخال أعضاء ومؤسسات جديدة إليه وبنتيجتها يصار إلى انتخاب مجلس جديد ينطلق بالمهام السياحية المنوطة به.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.