السعودية تطلق مجموعة لتطوير الألعاب الإلكترونية

02 : 00

أطلقت السعودية مجموعة لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الالكترونية برئاسة ولي العهد الامير محمد بن سلمان، ما يبرز طموحات المملكة الثرية في هذا المجال بينما تسعى لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط. وتحظى الألعاب والرياضات الالكترونية بشعبية كبيرة في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 35 مليون نسمة وغالبيتهم دون سن الخامسة والعشرين. ووصلت قيمة سوق هذه الألعاب في المملكة إلى مليار دولار في عام 2021، وهو الاعلى من بين دول المنطقة. وتهدف مجموعة "سافي"، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، حيث ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع.

وتعزيزاً لخططها المستقبلية، قامت المجموعة بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركة "ESL" المتخصصة في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة "FACEIT" المنصة الرقمية المتخصصة في الرياضات الإلكترونية. ويأتي تأسيس مجموعة "سافي" ليسهم في توفير فرص تنموية وتعزيز لتنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030. ويترأس المجموعة ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان الذي أطلق في العام 2016 خطة "رؤية 2030" الطموحة، الهادفة لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط عبر دعم قطاعات الترفيه والرياضة والسياحة وغيرها. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.