"لبنان القويّ": قلب الطاولة على الفساد والفاسدين

00 : 04

thumbnail_IMG-20191015-WA0069

إعتبر تكتل "لبنان القوي" في بيان تلاه النائب إبراهيم كنعان أن "الحديث مع الدولة السورية لمصلحة وطنية يجب الا يشكّل عقدة، خصوصاً أن سوريا لا تزال عضواً في الأمم المتحدة، وحتى الولايات المتحدة الأميركية تتعاطى معها على هذا الأساس".

وقال: "سمعنا حملات طاولت رئيس الجمهورية والعهد، ولسنا بصدد الرد عليها. فما يهمنا هو إستمرار الاستقرار. وقد ساهمنا في السابق بقلب الطاولة على الفساد والاحتلال وعلى ضرب السيادة اللبنانية ونجحنا. وقد شهدنا على ما حصل في العام 2005، وعلى قانون الانتخاب لاحقاً الذي غيّر معالم المؤسسات الدستورية فباتت الشراكة الوطنية أفضل، وبات لدينا رئيس جمهورية بشرعية تمثيلية. وعندما نقوم بإنقلاب، فقلب الطاولة الذي نريده هو على الفساد والفاسدين وكل ما هو ضد المصلحة الوطنية، ويعيق تطور العمل الاصلاحي في لبنان. فمن يريد بقاء الواقع على ما هو عليه ويقبل بالوضعين المالي والاقتصادي؟ فما نعلنه هو حاجة وطنية".

وأضاف: "على صعيد الموازنة، فالمطلوب ليس مجرّد تجميع أرقام وإرسالها الى المجلس النيابي، بل نريد الموازنة وسيلة لتحقيق الهدف الاصلاحي بضبط المالية العامة، وهو ما لا يتحقق بمجرد تعداد أرقام".


MISS 3