إد شيران يحتفل بالذكرى السبعين للملكة إليزابيث

02 : 00

يتوّج المغنّي البريطاني النجم إد شيران في حزيران المقبل الاحتفالات بالذكرى السبعين لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش في ختام عرض تاريخي سيكون بمثابة تحية لصاحبة التاج ولتنوع الشعب البريطاني.

ويقام العرض في الخامس من حزيران في شوارع لندن وسيكون ذروة الاحتفالات التي تستمر أربعة أيام باليوبيل البلاتيني للملكة. وينطلق العرض من دير وستمنستر على وقع قرع الأجراس لمسافة ثلاثة كيلومترات وصولاً إلى قصر باكنغهام، حيث يوجّه إد شيران تحية بالموسيقى للملكة البالغة 96 عاماً. وقال المغني البريطاني الذي وصفه المنظمون بأنه "كنز وطني" إنه "فخور بالمشاركة في الاحتفالات".

ويشارك في العرض عشرة آلاف شخص، من عسكريين وفنانين من مختلف المجالات ومتطوعين، ويُنقل مباشرة عبر شاشات التلفزيون في كل أنحاء العالم، ويُتوقع أن يحضره مليار شخص، وفق التقديرات.

وشدّد قائد العرض أدريان إيفانز على فرادة الاحتفال، قائلاً: "في كل تاريخنا، لم تتح لنا الفرصة يوماً للاحتفال بمرور 70 عاماً على اعتلاء ملك العرش".

وبعد أن أقيم العرض في العام 2012 في مياه نهر التايمز بمناسبة اليوبيل الماسي، قرر إيفانز العودة هذه السنة إلى اليابسة وإشراك الجمهور في ما سمّاه "استعراض الشعب" الذي سيكون بمثابة تحية لسبعة عقود من الثقافة البريطانية.

وفي ما يتعلق بإمكان حضور الملكة العرض وخروجها إلى الشرفة في ختامه أمام الجمهور المحتشد أمام القصر، قالت المديرة التنفيذية للعرض روزانا ماتشادو: "نحن على اتصال بالعائلة المالكة في شأن مشاركة جميع أفرادها، وستُعلن التفاصيل في الوقت المناسب".


MISS 3