نادال يلعب في مدريد وفيديرير في بال

02 : 00

يخوض النجم الاسباني رافايل نادال غمار دورة مدريد في كرة المضرب على الملاعب الترابية المقررة الاسبوع المقبل، بعد غياب شهر عن الملاعب بداعي الاصابة في اضلاعه. وقال نادال عبر حسابه على "تويتر": "على رغم اني سأخوض الدورة واستعداداتي لم تكتمل بعد كما يجب، وأن الامر سيكون صعباً، لكني املك رغبة كبيرة في اللعب، خصوصاً في بيتي ذلك لأن الفرص اصبحت نادرة".

وأضاف نادال (35 عاماً) الذي عاود التمارين الاسبوع الماضي استعداداً للعودة الى الملاعب: "سأبذل قصارى جهدي. أراكم في مدريد".

وأصيب حامل لقب 21 بطولة كبرى (رقم قياسي) خلال النهائي الذي خسره بشكل مفاجئ أمام الأميركي تايلور فريتز في دورة ماسترز إنديان ويلز الاميركية، ما دفعه الى الاعلان في 22 آذار الماضي انه سيغيب بين أربعة وستة اسابيع.

وتأتي مشاركة نادال في مدريد استعداداً لخوض بطولة رولان غاروس الفرنسية المقررة أواخر الشهر المقبل والذي يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب فيها مع 13 لقباً.

على صعيد آخر، أدرج اسم الأسطورة السويسري روجيه فيديرير بين المشاركين في دورة مسقط رأسه بال، المقررة في نهاية تشرين الأول المقبل. وغاب فيديرير، الذي يحتفل الصيف المقبل بميلاده الحادي والأربعين، عن الملاعب منذ خروجه من ربع نهائي بطولة ويمبلدون في تموز الماضي أمام البولوني هوبرت هوركاش بسبب إصابات في الركبة. وبعد خسارته أمام هوركاش، خضع السويسري الفائز بعشرين لقباً في البطولات الكبرى، لثالث عملية جراحية في الركبة في غضون عام ونصف العام.

كأس ديفيس

من جهة ثانية، أوقعت قرعة الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس التي سحبت امس في مدينة ملقة الاسبانية، إسبانيا مع نجميها المخضرم رافايل نادال والشاب كارلوس ألكاراز في نفس المجموعة مع صربيا ونجمها المصنف أول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش.

وسحبت القرعة من أجل توزيع المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى الدور النهائي على ست مجموعات، على أن توزع المباريات المقررة في مرحلة أولى بين 14 و18 أيلول على أربع مدن مضيفة هي فالنسيا الإسبانية وبولونيا الإيطالية وغلاسكو الاسكتلندية وهامبورغ الألمانية. وتستضيف فالنسيا مباريات المجموعة الثانية التي وضعت إسبانيا بمواجهة صربيا وكندا وكوريا الجنوبية، فيما تلعب إيطاليا يانيك سينر وماتيو بيريتيني على أرضها ضمن المجموعة الأولى التي تضم كرواتيا والأرجنتين والسويد.

وفي غلاسكو، يستضيف المنتخب البريطاني كلاً من الولايات المتحدة وكازاخستان وهولندا ضمن المجموعة الرابعة، فيما تحتضن هامبورغ المنتخب الألماني الذي يتواجه مع بلجيكا وفرنسا وأستراليا. ويتأهل إلى ربع النهائي الذي تقام مبارياته في ملقة في تشرين الثاني المقبل، على غرار الدورين نصف النهائي والنهائي، بطل ووصيف كل من المجموعات الأربع.