مدريد: مواجهة مبكّرة بين بادوزا وهاليب

02 : 00

بادوزا في مباراتها وكوديرميتوفا

ستكون دورة مدريد الاسبانية لكرة المضرب على موعد مع قمة مبكّرة بين الإسبانية باولا بادوزا المصنفة ثانية عالمياً والرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى سابقاً، بعد تأهلهما الى الدور الثاني الذي بلغته أيضاً التونسية أنس جابر الثامنة.

وفي أول ظهور لها بعد صعودها إلى المركز الثاني في تصنيف رابطة المحترفات، نتيجة وصولها الى نصف نهائي دورة شتوتغارت الالمانية قبل أن تخسر أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، لم تجد بادوزا صعوبة في حجز بطاقتها إلى الدور الثاني في مدريد بفوزها بتسعة أشواط متتالية لتحسم مباراتها مع الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 6-3 و6-صفر.

وستختبر بادوزا حجم التقدم الذي حققته حين تتواجه للمرة الأولى مع هاليب، التي لم تجد بدورها صعوبة في تخطي الصينية جانغ شواي 6-2 و6-3، محققة فوزها الثالث على الأخيرة من أصل 5 مواجهات بينهما.

وبقيادة مدربها الجديد الفرنسي باتريك موراتوغلو، الذي تولى الإشراف على الأسطورة الأميركية سيرينا وليامس لأعوام طويلة، تمني هاليب النفس بإحراز لقب مدريد للمرة الثالثة في مسيرتها بعد 2016 و2017، علماً أنها وصلت أيضاً الى النهائي مرتين في 2014 و2019.

وخلافاً لبادوزا وهاليب، عانت جابر، العاشرة عالمياً، لحسم المجموعة الأولى أمام الإيطالية جاسمين باوليني 7-6، قبل أن تسيطر على الثانية 6-1.

وكانت السويسرية بيليندا بنسيتش الحادية عشرة والأميركية كوكو غوف الرابعة عشرة والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الخامسة عشرة من أبرز المتأهلات الى الدور الثاني، بفوزهن على الرومانية إيرينا بيغو 6-4 و6-1 والسلوفاكية كارولينا شمييدلوفا 6-صفر و6-2 والسويسرية فيكتوريا غولوبيش 7-6 و6-3 على التوالي.