"المستقبل": مشاركتنا في الإنتخابات ستؤدّي إلى تأمين غطاء شرعي "للحزب"

16 : 49

قال المنسق العام للإعلام في "تيار المستقبل" عبد السلام موسى: "ترى قيادات وشخصيات عدة أن عدم المشاركة في الإنتخابات تؤدّي الى تسليم حزب الله زمام الأمور في البلاد. ونحن نرى مع قطاع واسع من المواطنين في كل المناطق، أن المشاركة ستؤدّي الى تأمين غطاء شرعي لحزب الله يبحث عنه في صناديق الإقتراع".

ولقت إلى أن "هذه انتخابات ستقدم لحزب الله شرعية ينتظرها منذ سنوات، وجمهور التيار لن يشارك في ذلك ولن يكون جسراً يعبر فوقه الحزب فوق أنقاض الشرعية".

وأضاف: "تيار المستقبل يلتزم قرار الرئيس سعد الحريري تعليق العمل السياسي والخروج من دوامة الصراع على سلطة، أغرقت البلاد بالويلات السياسية والاقتصادية وجعلتها رهينة لإشتباكات أهلية، حوّلت المواقع الدستورية الى متاريس طائفية. سنحتفظ بحق الإعتراض والمواجهة من خارج السلطة، وجمهور الرئيس الحريري في كل لبنان لن يقبل في لحظة مفصلية أن يتحول الى مكتب انتخابي لقوى حزبية وسياسية فقدت ثقتنا بها من سنوات".

وتابع: "إعتبروا الرئيس الحريري جزءاً من المنظومة وامتنعوا عن الإعتراف بمرجعيته الوطنية، ويتسابقون الآن في مدرجات الإنتخابات للقول بأنهم لن ينتخبوا الرئيس نبيه بري لرئاسة المجلس، مع علمهم ويقينهم بأنه لن يكون هناك من ينافسه على الرئاسة، ولن تنتهي هذه الإنتخابات بمقعد واحد خارج الثنائي الشيعي".

وختم: "إنها انتخابات لتجديد الثقة بدوامة الصراع واعطاء حزب الله والثنائي نافذة يطل منها على شرعية لم تتكرس له بعد، ونحن في تيار المستقبل لسنا شركاء في هذه الجريمة".

MISS 3