بعد 15 عاماً على إختفائها... ما جديد قضية الطفلة مادلين؟

12 : 30

يمثل الثلثاء 3 أيار، 15 سنة على اختفاء الطفلة البريطانية مادلين ماكان، بشكل مرعب، وهي القصة التي حركت بريطانيا والعالم كله، وتُعتبر الطفلة المختفية الأكثر شهرة في العالم.

وتعود القصة إلى 3 أيار 2007، عندما اختطفت طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام، من غرفة نومها، خلال قضائها إجازة مع والديها في البرتغال.


وبقيت القصة تتراوح دون الوصول لمشتبهين، وتدخلت الشرطة البرتغالية والبريطانية والألمانية في القصة، لكنها لم تكشف عن مصير مادلين، التي تبلغ اليوم 19 عاماً، لو كانت على قيد الحياة.


وظلّت الشرطة البرتغالية تشك في أن يكون والدا الطفلة سبّبا في اختفائها من شقة في منطقة سياحية بالبرتغال عام 2007، وتم اعتبارهما مشتبهين، قبل أن ترفع عنهما الإشتباه.


وفي عام 2020 عاد ملف الطفلة المختفية إلى الواجهة، مرة أخرى، بعدما كشف محققو الشرطة الألمانية، عن مشتبه فيه سبق له أن تورط في حوادث اعتداء جنسي على أطفال، وشكل هذا الإعلان بارقة أمل لفك لغز الجريمة، لكن اختبارات البرتغال نفت الصلة.


المشتبه به هو ألماني، واسمه كريستيان بوكنر، محكوم في قضايا عدّة تتعلق بانتهاكات جنسية في حقّ أطفال، وهو مسجون حاليّاً في بلده "على خلفية قضية أخرى".

وأعلنت السلطات في نيسان الفائت أن كريستيان بوكنر هو مشتبه به رسميّاً في قضية اختفاء مادلين، وهو أول خيط حقيقي في اللغز، المستمر منذ 15 عاماً.


وفي منشور "مؤثر" على "فيسبوك"، كتب والدا الطفلة في ذكرى اختفائها الـ15: "صحيح على الرغم من أن انعدام اليقين يخلق الضعف، المعرفة واليقين يمنحان القوة، ولهذا السبب فإن حاجتنا إلى الإجابات، من أجل الحقيقة، أمر ضروري."