بعد "الاعتداء الدموي"... السيسي: لاستكمال تطهير سيناء من الإرهاب

02 : 00

السيسي خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس (وسائل تواصل)

ترأس الرئيس المصري والقائد الأعلى للقوات المسلّحة عبد الفتاح السيسي أمس، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي استعرض تداعيات اعتداء سيناء الدموي الذي استهدف عدداً من عناصر القوات المسلحة، وكذلك الإجراءات المنفّذة لملاحقة العناصر التكفيرية الهاربة والقضاء عليها.

وبحسب ما أورد في بيان وزارة الدفاع المصرية، فقد وجّه السيسي بقيام عناصر تنفيذ القانون باستكمال تطهير بعض المناطق في شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، فضلاً عن الاستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الأمنية التي تُسهم في القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.

‏‎وأشاد السيسي خلال الاجتماع بجهود القوات المسلّحة في تجفيف منابع الإرهاب واقتلاع جذوره من شبه جزيرة سيناء بالتعاون مع الأهالي، بالإضافة إلى جهودها في إنجاز المشروعات القومية العملاقة بالتعاون مع كافة مؤسّسات الدولة، مشيراً إلى تقدير الشعب المصري للتضحيات التي يُقدّمها رجال القوات المسلّحة والشرطة للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدّساته.

وكان الجيش المصري قد أوضح في بيان السبت أن «مجموعة من العناصر التكفيرية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء وتمّ الاشتباك والتصدّي لها من العناصر المكلّفة بالعمل في النقطة»، ما أسفر عن مقتل ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد.

وجاءت هذه العملية التي دانتها الولايات المتحدة ودول غربية وعربية عدّة، عقب أيام من احتفال سكان الشيخ زويد ورفح شمال شبه جزيرة سيناء، بالعودة إلى مناطقهم بعد سنوات من الغياب بسبب انتشار عناصر تنظيم «ولاية سيناء» التابع لـ»داعش» الإرهابي.