"الضمان" يُقرّ سلفة للمستشفيات والأطباء... كم تبلغ قيمتها؟

14 : 13

أعلنت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في بيان، أنه "بعد انقضاء فترة الأعياد، عاود الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نشاطه وعاد كادره إلى العمل بجهد كالمعتاد، إدراكاً منه لأهمية الدور الموكل إليه في حماية الأمنين الصحي والاجتماعي في البلاد، وبخاصة القطاع الإستشفائي الذي ينتعش من رئة الصندوق بما يرفده من أموال تؤمّن له رواتب العاملين فيه من أطباء وممرضين وموظفين إداريين.

وعليه، أصدر المدير العام محمد كركي قراراً حمل الرقم 381 تاريخ 9/5/2022 قضى بموجبه إعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق، سلفات مالية عن شهر آذار 2022 بلغت قيمتهما نحو 38 مليار ل.ل. توزّع بين المستشفيات والأطباء، وسوف تحوّل هذه المبالغ الى حسابات المستشفيات واللجان الطبية فيها خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي سياق متصل، أعاد كركي مطالبته الدولة اللبنانية بتأمين التمويل اللازم حتى يصار إلى رفع التعرفات الطبية والإستشفائية والدوائية من جهة، وبضرورة تسديد ديونها المتوجّبة عليها للضمان الاجتماعي والتي تجاوزت الـ 5000 مليار ل.ل. حتى نهاية العام 2021 من جهة أخرى، ودفع الأموال المرصودة له في موازنات الأعوام السابقة كاملة بالإضافة إلى ما ورد في مشروع موازنة العام 2022.

MISS 3