اللبكي تابع الاستعدادات للانتخابات في عكار

16 : 10

شارفت الاستعدادات اللوجستية والإدارية الخاصة بالاستحقاق الانتخابي في محافظة عكار على الانتهاء باشراف محافظ عكار عماد اللبكي الذي يتابع كل التفاصيل المناطة به لإتمام كل الإجراءات بما يضمن جهوزية إدارية تامة، والإمكانيات المتاحة ودوائر المحافظة في هذا الإطار خلية عمل متواصلة.

يشار إلى أن التحضيرات لاجراء الانتخابات كانت بدأت في محافظة عكار منذ حوالى الشهر لتدارك بعض الثغرات الأساسية واهمها تأمين الطاقة الكهربائية، حيث وضعت المحافظة خطة بديلة بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه لتأمين الكهرباء في كل أقلام الاقتراع، كما أمنت الدولة الكهرباء للجان القيد 24/24 في سرايا حلبا الحكومية.

وفي مراكز الاقتراع يتم التعاون بين المحافظة والبلديات ورؤساء الاتحادات البلدية والمخاتير في القرى التي لا بلديات لها، وذلك من أجل تأمين الكهرباء يوم الاحد من السادسة مساء حتى الانتهاء من عملية الفرز، وبهذا تكون المحافظة قد تخطت 95 بالمئة من مشكلة الكهرباء.

وتم التحضير الإداري لجهة الصناديق والاساتذة والمندوبين، وتم تأمين سلفة انتخابات للمحافظة للأمور الطارئة وقد اصبحت مبدئيا كل التحضيرات جاهزة. ويجري العمل الان على حل كل العوائق والمشاكل مباشرة بين المحافظة والوزارة والبلديات والأجهزة الأمنية المعنية كافة. ويبقى يومان للتحضير لانتخابات الموظفين التي ستجرى يوم الخميس المقبل وهناك اربع اقلام اقتراع مخصصة لاقتراع الموظفين المسجلين على اللوائح والذين يبلغ عددهم 1888 موظفا من أبناء محافظة عكار مكلفين القيام بالعملية الانتخابية يوم الاحد خارج عكار.

وقد تمت الاستعدادات الإدارية واللوجستية كافة، واتخذت كل الترتيبات لاستلام صناديق الاقتراع المخصصة لدائرة الشمال الاولى يوم الجمعة المقبل، حيث ستوزع على أقلام الاقتراع صباح يوم السبت ويتم توزيع الموظفين المكلفين اجراء الانتخابات في عكار على أقلام الاقتراع.

أما على الصعيد الأمني، فقد عقد اجتماع أمن فرعي برئاسة المحافظ اللبكي بحضور الأجهزة الأمنية المعنية كافة، وتم الاتفاق على خطة أمنية أساسية رسمية بناء على توجيهات وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي والمكتب الأمني الفرعي في بيروت.

أما في ما يتعلق بالسرايا الحكومية، فهي مركز لفرز جميع القيود للجان القيد المؤلفة من 6 لجان و2 عليا. وقد أخذت بالاعتبار الظروف الأمنية التي نعيشها وخصوصاً في عكار.

وكان المحافظ اللبكي استقبل في مكتبه في سرايا حلبا الحكومية، موظفين من بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في لبنان واشرف على دورة تدريبية لموظفي المحافظة تعنى بآلية إدارة الانتخابات قدمها المدرب جورج رزق من "LADE".

واستقبل اللبكي رئيس "لائحة الوفاء لعكار" المرشح عن المقعد السني علي طليس وجرى البحث في الاستعدادات الإدارية كافة لهذه الانتخابات.

وأثنى طليس على الجهود الذي يبذلها المحافظ اللبكي وفريق عمله، ودعا ابناء عكار إلى "الإقبال بكثافة في ال15 أيار وتحكيم ضميركم في اختيار المستحقين لتمثيلكم في الندوة البرلمانية.

MISS 3