Clearview AI تتوقف عن بيع أدواتها

02 : 00

وافقت شركة "Clearview AI" الناشئة المتخصصة في تقنيات التعرف على الوجه المثيرة للجدل، على التوقف عن بيع قواعد بياناتها البيومترية لشركات في الولايات المتحدة، وهو انتصار كبير لمجموعة الحقوق المدنية "ACLU".

وقد رفعت "ACLU" ومنظمات أخرى دعوى قضائية ضد "Clearview AI" قبل عامين لانتهاكها قانون خصوصية البيانات البيومترية في ولاية إيلينوي الأميركية. ويحظر هذا النص مشاركة بيانات التعرف على الوجه أو قزحية العين، أو بصمات الأصابع، على سبيل المثال، من دون إذن من الأشخاص المعنيين.

وينص الاتفاق الذي يتعين استحصاله على موافقة المحكمة، على أن "Clearview AI" لم يعد بإمكانها إتاحة قاعدة بيانات الوجوه لمعظم الكيانات الخاصة في الولايات المتحدة. لكن يمكن للشركة الاستمرار في التعاون مع السلطات (باستثناء ولاية إيلينوي لمدة خمس سنوات).

وقال نائب مدير اتحاد الحريات المدنية الأميركي ناثان فريد ويسلر: "لم يعد بإمكان "Clearview" التعامل مع المعرفات الحيوية الفريدة للأشخاص كمصدر للربح من دون قيود".

وأمل ويسلر أن تتفاعل شركات أخرى قد تكون معنية مع هذا التطور الجديد بالشكل المطلوب. وقال: "تُظهر هذه الاتفاقية أن اعتماد قوانين خصوصية قوية يمكن أن يوفر حماية حقيقية ضد إساءة الاستخدام"، في إشارة إلى عدم وجود قانون لخصوصية الإنترنت على المستوى الوطني في الولايات المتحدة.

من جانبها، أبدت "Clearview AI" رضاها عن الاتفاق الذي يتيح لها طي هذه الصفحة.



MISS 3