هـ الضمير المتصل

02 : 00

"هـ الضمير المتصل" سردية عربية جديدة، تكتب نفسها بنفسها، تبتكر شكلها السردي لحظة تدوينها، ذات أبعاد اجتماعية وسياسية، تأخذ العبرة مما مضى، وتهيئ القارئ لما سيأتي. هذه الهاء هي باب الأسرار الذي قرر هاني سليمان أن يفتحه أمام الجميع أيّاً كان موقعهم؛ لأن يقرأوها ويفهموها ويؤولوها ويُوظّفوها في فهم الماضي وأزمات الحاضر؛ ولذلك يمكن أن تُعَدَّ على مستوى التلقي "وسيلة تنبؤ حكائية"، لِما ستؤول إليه مصائر حيواتنا في هذا الشرق، وبنفس الوقت فإنها تطرح أسئلة علينا الإجابة عنها؟

تصوّر "هـ الضمير المتصل" محطات في حياة الكاتب العائلية والدراسية والنضالية، فيحضر بين وريقاتها كراوٍ عليم وشاهدٍ على العصر، ويشهد معه صنّاع قصته أيضاً "وفيهم إخوة ورفاق ناضلوا وقدّموا دون حساب". وكذلك يبرز دور الإعلاميين والأكاديميين والحزبيين ورجال الدين وكل المقاومين الشرفاء. والأهم من ذلك يحضر "أسطول الحرية" وعلى متنه كل أصحاب الضمير المتصل الذين غامروا بأرواحهم من أجل رفض العدوان على غزة ومن أجل نصرة القضية الفلسطينية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.