قيومجيان: الإنتخابات نزعت الشرعية كلياً عن سلاح "الحزب"

11 : 34

أكد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في "القوات اللبنانية" الوزير السابق ريشار قيومجيان، أن "حزب الله" فقد الغالبية التي تغنى بها القادة الإيرانييون عام 2018 حين إعتبروا انهم يسيطرون على أربع عواصم عربية بما فيها بيروت وأن الأكثيرية في المجلس النيابي في لبنان موالية لهم"، مضيفاً: "نحن اليوم أمام غالبية جديدة اكدت أن 80% من اللبنانيين يرفضون منطق "حزب الله" وهيمنته على قرار الدولة اللبنانية".

ورداً على سؤال لحديث تلفزيوني، أجاب قيومجيان: "نحن نعلم تماماً ان سلاح "حزب الله" لن ينزع بين ليلة وضحاها، لكن اقله نتائج هذه الانتخابات أكدت نزع الشرعية عن هذا السلاح ونزع الغطاء المسيحي وإلى حدّ كبير غطاء باقي المكوّنات الطائفية عنه حيث تهاوى معظم مرشحيه في المناطق المسيحية والسنية والدرزية".

أما في ما يتعلق بإستحقاق إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، فأشار إلى أن "القوات اللبنانية" لا تعمل من أجل رئاسة الجمهورية بذاتها وليست مستعدة للمساومة في سبيل الوصول الى قصر بعبدا.

وأردف: "إما ان نصل الى رئاسة الجمهورية لتحقيق مشروع الدولة في لبنان ولنهضة الكيان اللبناني من كبوته الاقتصادية والمالية ومن الإنهيارات المتتالية أو لا نريدها. نريد رئيساً للجمهورية سيادياً يؤمن بمشروع الدولة وبحصرية السلاح بيد الجيش اللبناني ونزعه من يد حزب الله".

عن مشهد التحالفات في المجلس النيابي الجديد، أوضح قيومجيان: "نلتقي مع كثر من المستقلين من سياديين وتغييرين الذين لم نكن معهم في تحالف انتخابي على نقاط اساسية كسيادة الدولة واصلاح الادارة اللبنانية ومحاربة الفساد والمضي بخطة التعافي".

MISS 3