إلى المُواطنين.. إليكم قائمة بأسعار الانترنت الجديدة

21 : 38

أقرّت حكومة نجيب ميقاتي رفع تعرفة الاتصالات والانترنت في جلسة يوم الجمعة 20 أيار، معلنة عهداً جديداً للأسعار، يتماشى مع رفع الدعم ودولرة أسعار السلع والخدمات.


فكيف سيتم احتساب الفواتير الجديدة؟

أسعار أوجيرو بالليرة


قبل إقرار التعديل، طُرِحَت نسبة 2.5 لتكون معدّلاً تُحتَسَب وفقه الفواتير.

وأقرّت الحكومة معدّل 3.3 مضروباً بسعر منصة صيرفة. وفي الحقيقة أن كِلا المعدّلين صحيح. على أن يُعمَل بالأوّل لفواتير أوجيرو، أي للهاتف الثابت والانترنت، وبالثاني لفواتير شركتي الخليوي ألفا وتاتش.


ويشرح مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية أن احتساب الفاتورة "سيتمّ بضرب قيمتها بمعدّل 2.5، على أن تبقى الفاتورة بالليرة بعيداً من سعر منصة صيرفة. أما بالنسبة إلى الرسم الثابت الذي يدفعه المشترك، فسيبقى كما هو من دون تعديل".


وعن فواتير الانترنت، يوضح كريدية أن "الاشتراك بخدمة الانترنت يعني حكماً الحصول على خط هاتف، وإن لم يستعمله المشترك، وبالتالي الكلفة الثابتة مدفوعة".


وللتخفيف من ثقل الفاتورة على المشتركين "زادت أوجيرو حجم باقات الانترنت ليعوّض المشترك قيمة ارتفاع الفاتورة"، واستناداً إلى ما أقرّته الحكومة، أصبحت أسعار الانترنت على النحو الذي يبيّنه الجدول أدناه:


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.