"رولان غاروس": فوز ديوكوفيتش وفرنانديز

02 : 00

فرنانديز في مباراتها وأنيسيموفا (أ ف ب)

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالمياً وحامل اللقب، الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه السهل على الارجنتيني دييغو شفارتسمان 6-1 و6-3 و6-3.

ولم يجد الصربي الساعي الى معادلة الرقم القياسي للاسباني رافايل نادال في عدد الالقاب الكبرى (21 لقباً) أي صعوبة في تخطي منافسه. وقال ديوكوفيتش: "أكن احتراماً كبيراً له. انه شخص جيد خارج الملعب. انه لاعب اختصاصي على الملاعب الترابية لكني لعبت جيداً ونجحت في الاحتفاظ بارسالي". وأضاف: "حققت بداية جيدة لكن الكثير من العمل ينتظرني".

ويسعى الصربي الى احراز لقب بطولة رولان غاروس للمرة الثالثة في مسيرته، علماً انه تخطى نادال في نصف النهائي العام الماضي، ثم قلب تخلفه بمجموعتين نظيفتين امام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في النهائي ليتوّج باللقب.

وفي فئة السيدات، بلغت الكندية ليلى فرنانديز الدور ربع النهائي لرولان غاروس للمرة الاولى في مسيرتها، بفوزها على الاميركية اماندا انيسيموفا 6-3 و4-6 و6-3. وكانت فرنانديز لفتت الانظار العام الماضي ببلوغها المباراة النهائية لبطولة "فلاشينغ ميدوز" الاميركية، قبل ان تخسر امام البريطانية ايما رادوكانو.

وقالت فرنانديز: "كانت المباراة معقدة. اماندا لاعبة جيدة لكنني سعيدة بالفوز".

وتلتقـــــي فرنانديــــز في ربع النهائي مع الايطالية مارتينا تريفيزان الفائزة على البيلاروسية الياكساندرا ساسنوفيتش 7-6 و7-5.

وبلغت الاميركية الشابة كوكو غوف (18 عاماً) الدور ربع النهائي ايضاً بفوزها على البلجيكية ايليز مرتنس 6-4 و6-صفر. 


MISS 3