"رولان غاروس": صعود غوف وتريفيزان

02 : 00

غوف فائزة على ستيفنز (أ ف ب)

بلغت كل من المراهقة الاميركية كوكو غوف، المصنفة 23 عالمياً، والإيطالية مارتينا تريفيزان الـ59 الدور نصف النهائي لإحدى بطولات الـ"غراند سلام" للمرة الأولى في مسيرتيهما، وضربتا موعداً وجهاً لوجه في دور الاربعة من بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وتغلبت غوف (18 عاماً) على مواطنتها سلون ستيفنز (64 عالمياً)، وصيفة العام 2018 وبطلة فلاشينغ ميدوز 2017، بنتيجة 7-5 و6-2، فيما تفوقت الايطالية على الكندية ليلى فرنانديز الثامنة عشرة ووصيفة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 6-2 و6-7 و6-3.

وسبق لغوف وتريفيزان أن التقيتا مرة واحدة، عندما فاجأت الايطالية منافستها الاميركية في الدور الثاني من رولان غاروس قبل عامين في طريقها لتحقيق المفاجأة ببلوغها ربع النهائي بعد تأهلها من التصفيات.

وكان مشوار غوف توقف عند الدور ربع النهائي العام الماضي في باريس أمام حاملة اللقب التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، قبل أن تنجح أخيراً في مسعاها من دون أن تخسر أي مجموعة حتى الآن هذا العام في العاصمة الفرنسية.

وتعادلت كفة اللاعبتين في ثاني مواجهة بينهما، بعدما انتهت الاولى لمصلحة ستيفنز خلال دور الـ64 من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي.

وبعد أن تخرجت من المدرسة الاسبوع الماضي، قالت غوف رداً على سؤال عن أيهما أصعب بين كرة المضرب والدراسة: "الشهادة أصعب لأنني عملت جاهدة لها. العديد من اللاعبين يفكرون أن التنس هي أهم شيء ولكن ليست كذلك".

وفي المباراة الثانية، حققت تريفيزان (28 عاماً) الفوز العاشر على التوالي بعد فوزها بلقبها الأول في دورة الرباط المغربية، قبل يومين من انطلاق مغامرتها في رولان غاروس. كما باتت أوّل إيطالية تصل إلى المربع الذهبي في باريس منذ سارا إيرّاني في العام 2013. وعلى رغم رفع مستواها في المجموعة الثانية بإنقاذها كرة ضدها لحسم اللقاء والفوز بالشوط الفاصل "تاي بريك"، راكمت فرنانديز النجمة الصاعدة، الأخطاء المباشرة (44) لتخسر المباراة وتفشل في بلوغ نصف النهائي.

وكانت أفضل نتيجة لتريفيزان في الـ"غراند سلام" وصولها إلى ربع النهائي في باريس العام 2020. حينها، تأهلت من التصفيات لتقصيها المصنفة أولى حالياً البولونية إيغا شفياتيك.