قصف صاروخي روسي على كييف وبوتين يتوعّد بضربات أقوى

15 : 09

قالت القوات الجوية الأوكرانية إن قاذفات إستراتيجية روسية من طراز تو-95 أطلقت صواريخ على العاصمة كييف من بحر قزوين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وتصاعد الدخان الداكن في السماء فوق منطقتي دارنيتسكي ودنيبروفسكي حيث ترددت الانفجارات، فيما ذكر مدير مكتب الرئيس الأوكراني سيرهي ليشتشينكو أن الهجوم استهدف البنية التحتية لسكك الحديد.


من جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أطلقت صواريخ على كييف من مسافات طويلة ودمرت دبابات تي-72 وعربات مصفحة قدمتها دول أوروبا الشرقية لأوكرانيا، وكانت في مبنى لإصلاح عربات السكك الحديدية.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حذر الغرب من أن بلاده ستضرب أهدافا أوكرانية جديدة، إذا بدأت الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.


ولم يذكر بوتين، خلال مقابلة مع محطة روسيا-1 التلفزيونية الرسمية، الأهداف التي تعتزم روسيا استهدافها، ولكن قال إن الضجة المتعلقة بتزويد أوكرانيا بأسلحة غربية، تهدف الى إطالة أمد الصراع.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن عن خطط لتزويد أوكرانيا بأنظمة صواريخ هيمارس عالية الدقة، بعدما تلقى تطمينات من كييف إنها لن تستخدمها في ضرب أهداف داخل روسيا.

MISS 3