خضر يلتقي وفداً من "اليونيسف".. وهذا ما تمّ بحثه

19 : 23

إستقبل محافظُ بعلبك الهرمل بشير خضر وفداً من منظمة الأمم المتّحدة للطفولة "اليونيسف" برئاسة مُمثل المنظمة في لبنان إدوارد بيجبيدر، وفي حضور منسق البرامج بين المحافظة والمنظّمات الدوليّة المهندس جهاد حيدر.


بيجبيدر

عرض بيجبيدر "توجُّهات اليونيسف لتقديم الدعم إلى محافظة بعلبك الهرمل، ورصد ميزانيات وفقاً لتقديماتِ الجهاتِ المانحة في ظلّ الأزمة الاقتصاديّة العالميّة، وفي ظل الجائحة وحرب أوكرانيا".

وأشار إلى أنَّ "منظَّمة اليونيسف حريصةٌ على إعطاء الأولويَّة للمساعدة في مجال حماية الطفل والتعليم والصحَّة والغذاء والبيئة".

وأكد "أنّنا على اطّلاعٍ دائمٍ على حاجات النازحين السوريّين والمجتمع اللبنانيّ المضيف للنازحين".


خضر

وعرض المحافظ خضر بدوره المشاكلَ الاقتصاديَّة "التي تضغطُ على أهالي بعلبك الهرمل الذين يتشاركونَ مع النازحين البنى التحتيَّة التي هي ضعيفةٌ بالأصل، ولا تكفي لأهالي المنطقة، مثل الكهرباء والصَّرف الصحيّ وإدارة النفايات الصَّلبة، بالإضافة إلى الصعوبات الماليَّة التي يعاني منها أبناءُ المنطقة، وانعدام فرصِ العمل وتزايد معدَّلات البطالة، والصعوبات الخدماتيَّة التي تجلَّت في تراجع القطاع العام، وصعوبة التنقُّل الناتجة عن غلاء المحروقات وارتفاع أسعار قطع غيار السيارات، وهذا الأمر الصعب انعكس أيضاً على البلديات والقوى الأمنيَّة وقطاع الصحَّة والتعليم".

وأضاف: "بالرغم من هذه الظروف القاهرة، فإنَّ مُحافظة بعلبك الهرمل قامت بخطواتٍ عدة، لتكون صديقةً للطفل، ونقومُ أيضاً بكلّ ما يلزم لدعم جهود المجتمع المدنيّ، بالتعاون مع المنظَّمات الدولية والجهات المانحة، كما نُحافظ على الارث الثقافي من خلال إطلاق مهرجاناتِ بعلبكّ الدوليَّة خلال الأسبوع الأوَّل من شهر تموز المُقبل، مما يساعد على تنشيط السياحة".

وختاماً، شكرَ خضر الوفد على زيارته، مُبدياً "كلَّ الاستعداد لتسهيل دورِ اليونيسيف لتقديم المساعدات الضروريَّة لأبناء محافظة بعلبك الهرمل".