ناسا تطلق صواريخها لأوّل مرة من خارج الولايات المتحدة

08 : 18

اكدت السلطات الاوسترالية ان إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) ستطلق ثلاثة صواريخ في غضون أسابيع من شمال أوستراليا لأغراض البحث العلمي، لتكون المرة الأولى التي تطلق فيها ناسا صواريخ من منشأة تجارية خارج الولايات المتحدة.



ونقلت وكالة "رويترز"عن رئيس الوزراء الأوسترالي أنتوني ألبانيز قوله اليوم :"إن الحكومة الأوسترالية منحت الموافقة التنظيمية على إطلاق الصواريخ من مركز أرنهيم للفضاء التابع لشركة إيكواتوريال لونش أوستراليا المملوكة للقطاع الخاص".



وأضاف خلال مؤتمر إعلامي في داروين، عاصمة الإقليم الشمالي :"إنه مشروع مثير حقا، فكرة مشاركة ناسا بشكل مباشر هنا في أوستراليا يجب أن تكون مصدر فخر لجميع الأوستراليين."



وستقوم بعثات ناسا بعمليات بحث في الفيزياء الشمسية والفيزياء الفلكية وظواهر علوم الكواكب التي لا يمكن رؤيتها إلا من نصف الكرة الجنوبي. سينطلق الصاروخ الأول في 26 حزيران الحالي، بينما من المقرر إطلاق الصاروخين الآخرين في الرابع من تموز والثاني عشر من الشهر ذاته.



وقال :"إن نحو 75 مسؤولاً في ناسا سيأتون إلى أوستراليا لحضور هذا الحدث. وستكون عمليات الإطلاق هي الأولى لوكالة الفضاء الأميركية من أوستراليا منذ عام 1995.