شفياتيك تنسحب من برلين لتستعدّ لويمبلدون

دورة شتوتغارت: موراي يستعيد بريقه ويطيح تسيتسيباس من ربع النهائي

02 : 00

منظر عـام للملعـب خـلال مباراة مـوراي وتسيتسيباس
إستعاد البريطاني أندي موراي شيئاً من بريق الماضي، بإقصائه اليوناني ستيفانوس تيستيباس المصنف خامساً عالمياً من الدور ربع النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية الدولية في كرة المضرب بالفوز عليه 7-6 و6-3.

كان موراي، المصنف 68 عالمياً راهناً، يخوض غمار الدور ربع النهائي من أي دورة للمرة الاولى منذ كانون الثاني الماضي في دورة سيدني الاسترالية.

وبفوزه على تسيتسيباس، سيقترب موراي (35 عاماً) والذي عانى في الأعوام الأخيرة من كثرة الإصابات خصوصاً في وركه، من العودة الى نادي المصنفين الخمسين الاوائل للمرة الاولى منذ أكثر من أربع سنوات.

وثأر موراي، الفائز بثلاث بطولات كبرى خلال مسيرته (ويمبلدون 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز 2012)، من تسيتسيباس الذي سبق أن فاز في المواجهة الوحيدة التي جمعته مع البريطاني في الدور الاول من بطولة الولايات المفتوحة، رابعة البطولات الكبرى، العام الماضي في مباراة مثيرة من خمس مجموعات.

وبفوزه على تسيتسيباس، حقق مواري انتصاره الأول على أحد المصنفين الخمسة الأوائل منذ العام 2016، مؤكداً أنه لم يفقد مهاراته على الملاعب العشبية المفضلة لديه، حاسماً اللقاء في ساعة و40 دقيقة.


الفوز الـ113

وقال البريطاني إن "الأجواء كانت رائعة. طقس جميل وظروف جيدة للعب كرة المضرب. أعتقد أني قمت بعمل جيد. لقد أرسل تسيتسيباس بشكل رائع في المجموعة الأولى".

وأوضح: "لم يكن يمنحني سوى القليل من الفرص، لكن عندما كان يخلق الفرص على إرسالاتي بقيت قوياً. خضت شوطاً فاصلاً جيداً وفي المجموعة الثانية شعرت بأني كنت أفرض وتيرتي في الكثير من النقاط. كان أداءً جيداً".

ورفع موراي عدد انتصاراته على الملاعب العشبية الى 113 في مقابل 23 هزيمة فقط، ويأمل البريطاني الذي أنقذ نقطة لحسم المجموعة الأولى لتسيتسيباس، أن يضيف انتصارين آخرين لكي يحقق لقبه التاسع على الملاعب المفضلة لديه والسابع والأربعين في مسيرته.

ويتواجه موراي في نصف النهائي مع الأسترالي نيك كيريوس الذي تغلب بدوره على المجري مارتون فوشوفيتش 7-6 و3-صفر ثم بالانسحاب، فيما ستكون المواجهة الثانية في دور الأربعة بين الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف ثانياً في شتوتغارت والألماني أوسكار أوته، بعد فوز الأول على مواطنه لورنتسو سونيغو السادس 3-6 و6-3 و6-4، واستفادة الثاني من انسحاب الفرنسي بنجامان بونزي للإصابة.





انسحاب شفياتيك

على صعيد آخر، أعلنت البولونية إيغا شفياتيك المصنفة أولى عالمياً، انسحابها من دورة برلين الالمانية المقررة الأسبوع المقبل على الملاعب العشبية، من أجل التعافي من إصابة في كتفها والاستعداد بأفضل طريقة لخوض بطولة ويمبلدون.

وقالت شفياتيك (21 عاماً): "بسبب الانزعاج المتكرر الذي أشعر به في كتفي، اضطررت للأسف الى الانسحاب من برلين"، مضيفة: "سأركز على التعافي والراحة حتى أكون مستعدة لويمبلدون". وبعد تتويجها السبت الماضي بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثانية في مسيرتها، رفضت البولونية أن تضع نفسها تحت الضغط، بتأكيدها أنها ستقارب بطولة ويمبلدون المقررة بين 27 حزيران الجاري و10 تموز المقبل "من دون توقعات"، على رغم سلسلتها الرائعة التي بلغت 35 مباراة متتالية بلا هزيمة.

ولم تذق شفياتيك طعم الهزيمة منذ منتصف شباط الماضي، حين سقطت في ثمن نهائي دورة دبي الاماراتية. وأظهرت البولونية أن قوتها ليست محصورة بنوع معين من الملاعب، فبعد تتويجها بطلة على الملاعب الصلبة في إنديان ويلز وميامي، فرضت هيمنتها على الملاعب الترابية بتتويجها بطلة لدورات شتوتغارت وروما ورولان غاروس.

وعليها الآن أن تظهر تطورها على الملاعب العشبية التي اكتفت فيها بأربعة انتصارات في مقابل أربع هزائم من دون احتساب التصفيات.



MISS 3