وزير الزراعة اختتم جولته الفرنسيّة: للنهوض بالقطاع الزراعيّ

18 : 06

إختتم وزيرُ الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحاج حسن والوفد المرافِق، الجولة الفرنسيّة، باجتماع عملٍ في وزارة الزراعة الفرنسيّة، حيثُ بحث الجانبان في المحطات التي شملتها اللقاءات من مؤسسات حكوميّة ومنظّمات دولية ومراكز بحثيّة إلى التعاونيات والأسواق الزّراعيّة والتحويلية، انطلاقاً من الزيارة التي اكتسبت أهميّتها في مرحلة صعبة يمرّ بها لبنان، وهدفت لتطوير مجالات التعاون وبناء الشراكة والثقة.



وشكر الحاج حسن باسم الدّولة اللبنانيّة لفرنسا عموماً ووزارة الزراعة الفرنسيّة، الدعم المتواصل.



واتفق الجانبان على تشكيل لجنة متابعة تقنيّة حيث سيكون لوزارتَي الزراعة في لبنان وفرنسا دور محوريّ في الربط والتشبيك مع مختلف الجهات التي شملتها الجولة وتوسيع آفاق التعاون مع سائر الجهات الفاعلة.



كما والتقى الحاج حسن في باريس، رئيس قسم البلقان والشرق الأوسط وآسيا في وكالة التنمية الفرنسية سيريل بيلييه ومساعده لشؤون التنمية الزراعية ومسؤول الوكالة في لبنان وسوريا، وكان عرض لمشاريع الوكالة الفرنسية الزراعية التي تنفذ في لبنان.



وأكد وزير الزراعة أهميّة التعاون بين وزارة الزراعة والمنظمات الدوليّة والجمعيات الأهليّة للعمل في إطارٍ تشاركيّ ينطلق من أهداف الاستراتيجيّة الزراعيّة اللبنانية.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.