عون وقّع مرسوم تعديل الحد الاقصى للحسومات للأمومة

13 : 58

وقّع رئيس الجمهورية ميشال عون المرسوم الرقم 9415 تاريخ 16 حزيران 2022 القاضي بتعديل الحد الأقصى للكسب الخاضع للحسومات لفرع ضمان المرض والأمومة المنصوص عليه في المادة 68 (الفقرة 2) من قانون الضمان الاجتماعي ليصبح خمسة ملايين ليرة لبنانية. وسوف يعمل بهذا المرسوم اعتبارا من اول الشهر الذي يلي تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


هذا وبحث عون حاجات منطقة عكار مع الوزير السابق يعقوب الصراف وأجرى معه جولة افق تناولت الأوضاع العامة في البلاد عموماً وفي عكار خصوصاً، لا سيما حاجاتها الإنمائية". وأوضح الصراف انه اثار مع رئيس الجمهورية "موضوع المستشفى العسكري المنوي إنشاؤه في المنطقة نظرا لاهميته بالنسبة الى أبناء عكار، لا سيما العسكريين الذين لا يزالون في الخدمة او المتقاعدين". كما اثار "ضرورة فصل سلسلة الرتب والرواتب الخاصة بالعسكريين عن سلسلة رواتب الموظفين المدنيين". وأشار الى انه بحث مع رئيس الجمهورية في "ضرورة اخلاء سبيل الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت بعد مرور نحو سنتين على توقيفهم ما يتعارض مع القوانين المرعية الاجراء".



وكانت حاجات منطقة عكار أيضاً محور بحث رئيس الجمهورية مع النائب السابق مصطفى حسين الذي تمنى ان "يستكمل تنفيذ المشاريع التي وضعت للمنطقة واعداد مشاريع إنمائية إضافية"، لافتا الى ان "أبناء المنطقة يعانون من حرمان مزمن ونحن على ثقة بان الرئيس عون يتابع هذه الأوضاع ويعمل على توفير حلول مناسبة لها، ولا بد من الإسراع في تشكيل حكومة جديدة تتمكن من البدء بتحقيق هذه المشاريع".


MISS 3