الحزب هو الحاكم الفعلي... ريفي: عرقلة واضحة للعدالة في جريمة المرفأ

12 : 10

رأى النائب أشرف ريفي أن "بصمة واحدة رأيناها بجريمة إغتيال الرئيس رفيق الحريري وها نحن نراها بجريمة تفجير مرفأ بيروت، نشهد عرقلة واضحة لسَير العدالة وهناك تواطؤ من أركان المنظومة السياسية الحالية وكأنه بإمكانهم أن يطمسوا جريمة بحجم تفجير المرفأ وبحجم أكثر من 240 ضحية سقطوا، نفس الأدوات ونفس الأسلوب."


وفي سلسلة تغريدات له على حسابه عبر تويتر قال: "نحن الى جانب أهالي ضحايا المرفأ وهم لم ولن يسكتوا والشعب اللبناني بأسره معهم على الرغم من وجود سلطة فاسدة ومنبطحة تسمح لـ"حزب الله" بأن يهوّل عليهم." وأضاف: "قدرة الشعب على الصمود تبقى أكبر من هيمنة الحزب."


وأشار الى أنه " في مقارنةٍ بين ما حصل بجريمة مرفأ بيروت حيث سقط أكثر من 240 ضحية، فإن الأمر يشبه ما حصل حين بدأنا التحقيقات في جريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. لا ننسى ما تعرضت له المحكمة الخاصة بلبنان من إتهامات بالتسييس والعمالة، وهي نفس الإتهامات التي يتعرض لها أهالي ضحايا المرفأ."


واعتبر أن " الحاكم الفعلي للبنان هو "حزب الله" والدمى التي أتى بها إلى السلطة ووضعها في المواقع الرسمية كي توفّر له التغطية اللازمة. الكل يعلم أنه هو الذي يقف وراء معظم الجرائم التي تحصل. مصرّون على تحقيق العدالة ولا زلنا نتحمل مسؤولياتنا، السلطة السياسية ساقطة والشعب اللبناني لن يسكت."