عقدة مدفيديف مستمرة على الملاعب العشبيّة

02 : 00

هوركاش يحمل كأس دورة هاله (أ ف ب)

تواصلت عقدة الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول عالمياً، مع الملاعب العشبية بخسارته نهائي دورة هاله الألمانية لكرة المضرب (500 نقطة) من دون مقاومة تذكر أمام البولوني هوبرت هوركاش الثاني عشر عالمياً 1-6 و4-6.

وسقط مدفيديف (26 عاماً) عند العتبة الأخيرة للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما خسر نهائي دورة روزمالين الهولندية على الملاعب العشبية أيضاً أمام صاحب الأرض المغمور تيم فان ريتهوفن المصنف 105 عالمياً. وهو اللقب الأول لهوركاش في 2022 والخامس في مسيرته من أصل خمس مباريات نهائية.

في لندن، احتفظ الإيطالي ماتيـــو بيريتيني المصنف عاشراً عالمياً، بلقبه في دورة كوينز الإنكليزية الدولية، بفوزه في النهائي على الصربي فيليب كاريينوفيتش 7-5 و6-4، قبل ثمانية أيام من انطلاق بطولة ويمبلدون.

في برلين، توجت التونسية أُنس جابر، المصنفة رابعة عالمياً، بلقبها الثالث في دورات رابطة المحترفات، بعد انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنسيتش من نهائي دورة برلين الألمانية بسبب الإصابة.

وبعدما حسمت جابر المجموعة الأولى 6-3، اضطرت بنسيتش إلى الانسحاب بسبب إصابة تعرضت لها في الكرة الأخيرة من هذا الشوط نتيجة التواء في الكاحل الأيسر، ما منح التونسية اللقب.

وأحرزت البرازيليــة بياتريس حداد مايـــا لقبها الثاني في غضون سبعة أيام، بعد انسحاب الصينية جانغ شواي من نهائـــي دورة برمنغهام البريطانية.

وكانت حداد مايا المصنفة 32 عالمياً، متقدّمة 5-4 في المجموعة الأولى عندما أشارت منافستها الصينية إلى أنها لم تعد قادرة على استكمال اللعب. 


MISS 3