بخاش التقى القنصل أبو رجيلي ونقيبة المهن البصريّة في لبنان

14 : 12

إستقبل نقيب الأطبّاء البروفسور يوسف بخاش في مكتبه في بيت الطبيب، القنصل كابي أبو رجيلي ونقيبة المهن البصريّة في لبنان نسرين الأشقر التي شرحت له التّحديات التي تُواجهها نقابة المهن البصريّة في لبنان خصوصاً وأنها نقابة فتية يعود قانون تأسيسها إلى سنة 2019.



وفيما شرح البروفسور بخاش المشاكل التي يُعانيها القطاع الطبيّ في لبنان، أوضحت الأشقر أنّ نقابة المهن البصريّة في لبنان "تمكّنت من الحصول على المراسيم التطبيقيّة لقانون ممارسة المهنة ما أعطى الإمكان إلى أكثر من 500 إختصاصيّ إلى التسجيل ومباشرة المهنة".



وتطرق البحث إلى المواضيع المشتركة بين نقابة أطبّاء لبنان في بيروت ونقابة المهن البصريّة في لبنان، وخصوصاً في ما يتعلّق بالعدسات اللاصقة على العين.



واسس هذا اللقاء للتنسيق الوثيق بين النقابتَين ومع الجمعيّة اللبنانية لأطباء العين للتعاون الايجابيّ وتطبيق المعايير العالميّة والمعتمدة في هذا المجال لما فيه خير المجتمع والمواطن.



كما وتمّ التشاوُر حول إمكان حصول نقابة المهن البصرية في لبنان على عقدٍ استشفائيّ خاصّ يُمكن للمنتسبين وعائلاتهم من الاستفادة منه، كما وجرى النقاش حول العمل على عقدٍ مُشترك أو خلق صندوق تعاضديّ بين نقابات المهن الحرّة التي تعنى بالصحة.

MISS 3