مانيه ينضمّ رسمياً إلى بايرن

02 : 00

انتقل المهاجم السنغالي الدولي ساديو مانيه رسمياً إلى بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم العشرة الأخيرة، بعقد لمدة ثلاث سنوات قادماً من ليفربول الإنكليزي.

وجاء في بيان للنادي البافاري: "وقّع المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً على عقد مع حامل الرقم القياسي في بطولة ألمانيا حتى 30 حزيران 2025"، بعد ستة مواسم مع ليفربول، حقق خلالها لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وكان مانيه وصل الثلاثاء إلى ميونيخ تمهيداً لانتقاله ولإجراء الفحص الطبي الروتيني، فيما أشارت تقارير إلى أن الصفقة بلغت نحو 41 مليون يورو (43 مليون دولار).

وكشف مانيه أنه رفض عروضاً من أندية كبرى للالتحاق ببطل ألمانيا، وقال في حديث مع صحيفة بيلد المحلية أن النادي البافاري مناسب له.

وقد يكون مانيه، الذي يمكن أن يلعب كرأس حربة أو كجناح، بديلاً للمهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي الذي كرّر مراراً رغبته في الرحيل عن بايرن وارتبط اسمه بانتقال محتمل إلى برشلونة الاسباني.

وخاض مانيه 269 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول منذ وصوله من ساوثمبتون في العام 2016، وسجل له 120 هدفاً و38 تمريرة حاسمة، وحقق معه أيضاً ألقاب كأس العالم للأندية، كأس إنكلترا، كأس الرابطة الإنكليزية والكأس السوبر الأوروبية.

وقال رئيس بايرن ميونيخ هيربرت هاينر: "ساديو مانيه نجم عالمي يؤكد جاذبية بايرن ميونيخ للنجوم، وسيزيد من جاذبية الدوري الألماني ككل".

وتابع: "الجماهير تأتي إلى الملاعب لرؤية نجوم مميزين مثله".