البابا يزور كندا نهاية تموز رغم آلام الركبة

20 : 45

أعلن الفاتيكان اليوم، أن "البابا فرنسيس (85 عاما) سيزور كندا من 24 إلى 30 تموز، رغم آلام الركبة التي أرغمته على تأجيل رحلة إلى إفريقيا"، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".


وقال الفاتيكان في بيان: "إن البابا سيزور إدمونتون وكيبيك وإيكالويت، وهي زيارة سيجدد خلالها اعتذاره التاريخي عن مأساة المدارس الداخلية التي كانت تديرها الكنيسة".



ويأتي هذا التأكيد بعد أقل من أسبوعين على تأجيل زيارة الحبر الاعظم إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان إلى أجل غير مسمى، وبينما أعادت مشاكل البابا الصحية الذي يضطر للتنقل في كرسي نقال، إحياء التكهنات حول استقالة محتملة.


وكان لبنان أعلن أيضا عن إلغاء زيارة للبابا منتصف حزيران بسبب "مشاكل صحية".

وفي زيارته السابعة والثلاثين منذ انتخابه في 2013، سيتوجه البابا من 24 إلى 26 تموز إلى إدمونتون (ألبرتا)، ومنها إلى كيبيك من 27 إلى 29 تموز، للاحتفال بقداس في الضريح الوطني لسانت آن دي بوبر، أحد الأماكن الرئيسية للحج في أميركا الشمالية.



وفي 29 تموز يتوجه البابا إلى إيكالويت المدينة الواقعة في أقصى شمال كندا التي تعد أكبر عدد من السكان الاصليين في البلاد، حيث سيلتقي طلابا سابقين في مدارس داخلية قبل العودة إلى روما. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.