إيران ترفض اتهامات إسرائيلية بالتخطيط لهجمات في تركيا

17 : 24

ردّت السلطات الإيرانية اليوم الجمعة، على اتهام وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد طهران بالتخطيط لهجمات تستهدف مواطنين إسرائيليين في تركيا، معتبرة أنها اتهامات "سخيفة".

وخلال زيارته أنقرة الخميس، شكر وزير الخارجية الاسرائيلي للسلطات التركية إحباطها "محاولات اعتداءات إرهابية" من جانب إيران يمكن أن تستهدف سياحاً إسرائيليين في اسطنبول. وندد بما اعتبره "انتهاكا صارخا للسيادة التركية عبر الإرهاب الايراني".

وفي اليوم نفسه، أشارت وسائل الاعلام التركية الى اعتقال ثمانية أشخاص بينهم ايرانيون، يشتبه بأنهم دبروا اعتداءات على إسرائيليين في المدينة المذكورة.

وفي 13 حزيران، دعا لابيد المواطنين الاسرائيليين الى عدم التوجه لتركيا في موازاة دعوته الموجودين فيها الى مغادرتها "في أسرع وقت" تحسباً لهجمات ايرانية.

واليوم، قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده في بيان: "هذه المزاعم التي لا أساس لها، سخيفة وتندرج في إطار مؤامرة مخطط لها تهدف الى تدمير العلاقات بين البلدين المسلمين".


وأضاف: "نأمل ألا تبقى تركيا صامتة حيال هذه المزاعم". 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.